البحث

 

موضوع المناقشة
الحراك الشعبي في العراق

القائمة البريدية
 
استفتاء
مواضيع الزوار
اضف خبرا
 
إصدار مذكرة إلقاء قبض بحق جواد البولاني لتورطه بصفقة أجهزة كشف المتفجرات
06/09/2013

 

إصدار مذكرة إلقاء قبض بحق جواد البولاني لتورطه بصفقة أجهزة كشف المتفجرات

المصدر : الرائد نت / وكالات


أصدر القضاء العراقي مذكرة اعتقال بحق وزير الداخلية السابق جواد البولاني ووكيل الوزارة لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية احمد الخفاجي، لتورطهما بصفقة اجهزة كشف المتفجرات.

وقال عضو لجنة النزاهة النيابية جواد الشهيلي إن "مذكرة اعتقال صدرت من القضاء لعراقي بحق وزير الداخلية السابق جواد البولاني ووكيل وزارة الداخلية لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية احمد الخفاجي، لتورطهما بصفقة كشف المتفجرات"، مبينا أن "الايام القليلة ستشهد اصدار مذكرة اعتقال ضد صاحب المصرف الممول للصفقة فاضل الدباس".

واضاف الشهيلي أن "هذه المذكرة جاءت على خلفية طعن لجنة النزاهة بالقرارات الاولى للمحكمة التي اغلقت الملف في البداية، ونعتقد انه ستكون فاتحة خير لاعتقال المتبقين من المتورطين في هذه الصفقة"، متسائلا "لماذا هذه الازدواجية في التعامل مع الملفات".

واعرب الشهيلي عن امله من أن يتم "القاء القبض على المتبقين"، لافتا إلى أن "الايام المقبلة ستشهد صدور هناك مذكرة اعتقال بحق الذين كانت لديهم رؤية، بأن هذا الجهاز صالح للعمل".

يذكر أن رئيس الحكومة نوري المالكي رفض الحديث عن فساد الصفقة، أو سوء أجهزة كشف المتفجرات وعدم فاعليتها، مؤكداً أن سبب التفجيرات يعود إلى سوء إستخدام عناصر الجيش لهذه الأجهزة.

التعليقات
لا يوجد تعليقات
 
(E-mail)

الرجاء كتابة الحروف الموجودة في الصورة .

 

اقرأ ايضا
hhh