البحث

 

موضوع المناقشة
الحراك الشعبي في العراق

القائمة البريدية
 
استفتاء
مواضيع الزوار
اضف خبرا
 
علي الدباغ
03/02/2010
علي الدباغ
علي الدباغ

  

المصدر : الرائد نت / خاص      6/1/2010

"علي محمد رضا الدباغ"، من مواليد عام "1955م"، حاصل على شهادة "البكالوريوس في الهندسة المدنية / جامعة بغداد- 1977".

كان يعمل صانعا عند والده بمطعم للأكلات الشعبية يقع بين ضريحي الأمامين الحسين و العباس (رضي الله عنهما), في مدينة كربلاء وكان يتردد على الكثير من تجار المدينة كونه كان يقوم بأيصال "الكباب السفري" الى محلات عملهم.

 مما أدى هدا الامر الى أرتباطه بعلاقة وثيقة مع أحدهم الذي لديه صلات وعلاقات تجارية مع بعض الشركات التجارية في دولة الامارات فأقنع التاجر بافتتاح مطعم كبير ومن ثم سافر للأمارات، ويقال أنه أختلس من التاجر مبلغ "300000 دولار".

عاد إلى "العراق" بعد الاحتلال, وبرز اسمه أثناء سفر المرجع الشيعي "علي السيستاني" إلى "لندن" هارباً من مواجهة نتائج الصدام بين قوّات الاحتلال الأميركي و"ميليشيا المهدي" عام "2004م"، باعتباره خبيراً في شؤون المرجعيّة.

انتمى إلى قائمة "الائتلاف الموحد", في انتخابات "الجمعية الوطنية", وحصل على مقعد فيها وكان تسلسله في القائمة "14".

قبل انتخابات "مجلس النواب", أعلن انفصاله عن "قائمة الائتلاف" ليدخل الانتخابات بقائمة منفصلة باسم "تجمع كفاءات العراق"، والتي لم تتمكّن في الحصول على مقعد في مجلس النواب لأنها حصلت على "13,214" ألف صوت فقط.

وبهذا فأنه خرج من "العملية السياسية", لولا ترشيح "حزب الفضيلة" له مستشاراً للحزب, ثم جاء اختيار رئيس الحكومة "نوري المالكي" لـ"الدباغ" ناطقاً باسم الحكومة، بعد الانتخابات ليعيد "الدباغ" إلى الواجهة من جديد.

التعليقات
كلب من الكلاب النابحة الجائعه

علي الدباغ كلب من الكلاب السائبة التي تنبح فهو الصبي الدلفري للمطعم وليس له علاقة بالسياسه لا من بعيد ولا من قريب

 
(E-mail)

الرجاء كتابة الحروف الموجودة في الصورة .

 

اقرأ ايضا
hhh