البحث

 

موضوع المناقشة
الحراك الشعبي في العراق

القائمة البريدية
 
استفتاء
مواضيع الزوار
اضف خبرا
 
رواندوزي: ثلاثة مقترحات لتشكيل الحكومة الجديدة ولابديل للمالكي
10/02/2008
البرلمان العراقي
البرلمان العراقي

  

المصدر : الرائد نت / وكالات      10/2/2008

 

قال الناطق الرسمي باسم التحالف الكردستاني فرياد رواندوزي،امس السبت: (إن الكتل السياسية قدمت ثلاثة مقترحات للتعديل الوزاري المرتقب، وان المناقشات كشفت بان لا بديل للمالكي لترؤس الوزارة القادمة).

واضاف راوندوزي: ( أن هناك نية جدية لاجراء التغيير الوزاري، وتم في الاجتماع الاخير للمجلس التنفيذي مناقشة ثلاثة مقترحات للتعديل الوزاري قدمتها الكتل السياسية، لكن كل المقترحات لم تشتمل على مناقشة تغيير رئيس الوزراء. وفي هذه المرحلة لا بديل عن المالكي كرئيس للوزراء).

واوضح رواندوزي: (أن المقترحات الثلاثة، ما تزال حتى الان مجرد مقترحات)،مشيرا الى: (ان المقترح الاول يقضي بتقليص الطاقم الوزاري عن طريق الغاء 14 وزارة، من بينها وزارات دولة،المقترح الثاني ينص على ان يتم دمج عدد من الوزارت لتقليص الطاقم الحكومة، والمقترح الثالث يقضي بالابقاء على الطاقم الوزاري كما هو). 

وعلى الصعيد نفسة قال عزت الشابندر النائب  عن القائمة العراقية ,السبت: (إن القائمة لاتمانع من اعادة تشكيلة حكومة جديدة مع الإبقاء على نوري المالكي رئيسا لها) ، مشيرا إلى:( ضرورة أن تمثل تلك الحكومة جميع مكونات الطيف العراقي).

ومن الجدير بالذكر أن الخلافات السياسية بين الكتل السياسية ألقت بظلالها على الحكومة مما أسفر عن انسحاب نحو 15 وزيرا من الحكومة المكونة من 37 وزيرا كان آخرها انسحاب وزراء جبهة التوافق ووزراء التيار الصدري والقائمة العراقية.

 

التعليقات
لا يوجد تعليقات
 
(E-mail)

الرجاء كتابة الحروف الموجودة في الصورة .

 

اقرأ ايضا
hhh