الرائد نت
مجلة الرائدنبض العراقحلم المدينة الرياضية يصحو باهت الألوان
hgcy

حلم المدينة الرياضية يصحو باهت الألوان

 

حلم لطالما انتظره العراقيون منذ أعوام في إمتلاك بلدهم لمدينة رياضية بمواصفات عالمية، وقد أدركه العراق في الثاني عشر من تشرين الأول لعام 2013 إلاّ أنه لم يكن كما تخيله العراقيون.

افتتاح المدينة الرياضية خططت له وزارة الشباب والرياضة العراقية بكل عدتها وعددها، وكان العديد يظن أنه سيبهر الأنظار ويسرق القلوب ويشعر جميع الحاضرين برهبة الحدث، لكن مع الأسف لم تتمكن آلية الإدارة من تطويع كل الأمور التنظيمية واللوجستية والموارد المادية والبشرية–التي كانت متوفرة- لإنجاح الافتتاح العراقي.

وفي وقفة تصحيحية للصحافة العراقية انتقدت الصحفية نور التميمي الأمور التنظيمية ووصفت حفل الافتتاح بالرتيب وغير اللائق باسم مدينة البصرة، مدينة السياب والمربد والشعراء الذي غابوا عن منصة الاحتفال.

حفل تعثرت فيه مجدداً اللمحات الفنية للسمفونية العراقية وهي تعزف على أوتارها الذهبية أنامل أتقن خلقها الباري، إلاّ أنها أضاعت نغماتها وسط أهازيج وصرخات المشجعين الذين انسجموا مع مجريات مبارتين تاريخيتين للميناء البصري أمام العهد اللبناني وأخرى جمعت عملاقي الكرة العراقية والمصرية الزوراء والزمالك على أديم اكبر ملعب في العراق.

حلم تبدد ثانية للحظات بعد أن أصاب عطل مبرمج منظومة الكهرباء فتح لغط اتهامات مابين عدة وزارات عراقية ترامتها بينها بحثاً عن المقصرين أو القاصدين، أفسد تلك البهجة أمام أنظار العالم مؤكدين بأن هناك هدفاً مبيّتاً للنيل من الافتتاح ليعقبه سقوط حر لعامل كان فوق سقف ملعب المدينة الرياضية الزجاجي لإطلاق الألعاب النارية في سماء البصرة الفيحاء، إلاّ أن موعده مع الأجل كان محتماً عليه الوقف على إحدى تلك الزجاجات الخالية –بسبب عدم إكتمال البناء- ليجد نفسه مضرجاً بالدماء وسط مدرجات الملعب الكبير.

لا يظن من يقرأ مقالتي بأني أحاول أن أقلل من شان المدينة الرياضية أو من صرح عد كل من شاهده بأنه مفخرة عربية قبل أن تكون عراقية، وكما أنه قد حظي بثاني أكبر مدينة رياضة في الشرق الاوسط، إلاّ أننا نتكلم عن مدينة أنفق عليها أكثر من ( 5) مليارات دينار عراقي وحظيت بثلاثة إحتفالات لوضع حجر الأساس، وأنتظر الجمهور الرياضي ثمرة غرسه لأربع سنوات، لكنها كانت بطعمٍ مر كما شاهدنا جميعنا.

ثم وفي نهاية المطاف يخرج وزير الشباب والرياضة العراقي ليؤكد وبصوت عالي ولثلاث مرات البصرة جاهزة.. البصرة جاهزة.. البصرة جاهزة الاستقبال بطولة الخليج بنسختها 22 .

اترك رد

فيديو

مؤسسة الرائد الثقافية

الرائد نت
موسوعة إليكترونيّة شاملة ومحدّثة بطريقة تغني الزائر بكافة المعلومات المرتبطة بالواقع العراقي

تواصل معنا

تواصل مع مؤسسة الرائد الثقافية

العراق - بغداد

+9647801988624 +9647707596529

info@alraeed.net

العودة الى الاعلى