الرائد نت
أسرة وطفلمجلة الرائدمطبخ الرائد الخريفي … المقلوبـــــــة
cghghjdgyt

مطبخ الرائد الخريفي … المقلوبـــــــة

 

في فصل الخريف وبداية الشتاء والدوام المدرسي، يحب أبناؤنا عندما يأتون من المدرسة أن يجلسوا على مائدة تجمعهم مع الأم ليأكلوا من يديها أطيب الأطباق، وليحكوا لها عن يومهم المدرسي، والأم الحريصة تهتم أن تكون هذه الأطباق لذيذة ومتنوعة وغير مكلفة، ونقدم إليك بمناسبة هذه الأيام الجميلة طبق المقلوبة.

اعتادت أمهاتنا إعداد المقلوبة من الباذنجان المقلي وبعض الخضار واللحم معه، لكن اليوم مقلوبة الرائد متكونة من أفخاذ الدجاج، وما يتوفر لديك سيدتي من خضروات الشتاء كالقرنابيط واللهانة والبطاطا الكلم أو السبيناغ أو الجزر.

المقادير: لأربعة أفراد

كيلو أفخاذ دجاج، أي نوع من الخضراوات الشتوية، حبة فلفل اخضر، ثلاثة أكواب رز، ملعقتي معجون طماطة، بصلة كبيرة، فلفل أسود، ملح، زيت طعام.

العمل:

اغسلي الرز ونقعيه لمدة نصف ساعة، ضعي الزيت بالقدر وقطعي البصل وضعيه في القدر واحمسيه، قطعي الأفخاذ وضعيها على البصل، هدئي النار واتركيه ينشف ويحمس، قطعي الفلفل الأخضر وضعيه فوق الدجاج وكذلك بقيه المواد، ذوبي معجون الطماطة بماء حار ليكون صلصة حمراء ثخينة ، صفي الرز من مائه وضعيه فوق جميع المواد، صبي الصلصة فوقه غطي القدر واتركيه على نار هادئة حتى ينضج اقلبي الجدر في الصينية وقدميه لأبنائك والعافية.

اترك رد

فيديو

مؤسسة الرائد الثقافية

الرائد نت
موسوعة إليكترونيّة شاملة ومحدّثة بطريقة تغني الزائر بكافة المعلومات المرتبطة بالواقع العراقي

تواصل معنا

تواصل مع مؤسسة الرائد الثقافية

العراق - بغداد

+9647801988624 +9647707596529

info@alraeed.net

العودة الى الاعلى