الرائد نت
مجلة الرائدواحات الإيماناللواء مظفر العاني (رحمه الله)
mhvmbv

اللواء مظفر العاني (رحمه الله)

 

مظفر منير مجيد العاني، من مواليد 1949م، لديه ثلاثة أبناء وأربعة بنات وعشرة أحفاد، يسكن بغداد – حي الجامعة.

لواء سابق بالقوة الجوية في الجيش العراقي السابق، كان يتصف الشهيد بالبشاشة والرحمة والطيبة والحنية والصدق والإخلاص في عمله.

كان الشهيد مظفر يحب الله ويحبه الله (إن الله إذا أحب عبداً جعل له القبول في الأرض فيقول الرب: اني قد أحببت فلاناً فأحبوه) وقد قيل: ان كل مَن التقى بالشهيد مظفر أحبه من أول لقاء، كان محبوباً جداً .. والدليل الثاني على حب الله له: (إن الله إذا أحب عبداً جعل حوائج الناس إليه) فقد كان ملجأ لكل أرملة ويتيم وفقير يلبي طلباتهم ويعطيهم مما أتاه الله عز وجل، وقد ذكرت لي إحدى بناته أنه في مجلس عزاءه لم يتبقَ موطأ قدم في المنزل، فقد زارهم أناس كثير جداً (كثير منهم من الذين لا تعرفهم تقول: كان والدها رحمه الله يساعدهم وهم أي أهله لا يعرفون – لأنه يُحب أن تنفق يمينه ولا تعلم شماله بما انفق-).

وقبل وفاته بيومين اشترى غرفة نوم ليتيم فقير أراد الزواج وقال مظفر: عسى أن تنفعنا هذه الغرفة في الآخرة، ولا يعلم ما كان مكتوباً له.. كان يوصي أبناءه دائماً بالصلاة والحفاظ عليها ويوصيهم بذكر الله (عز وجل)، وكان يداوم على صيام يومي الاثنين والخميس حتى وإن شقّت عليه.

وفي يوم الاثنين الموافق 7 / 5 / 2013م كان الشهيد صائماً وقد كان متعباً من الصيام وكان مدعوا في بيت أخيه على الفطور في منطقة المنصور.. بعد الفطور أتجه مع شقيقه لأداء صلاة العشاء في جامع الإحسان، وهناك استشهدا في الاعتداء على الجامع.. رحم الله شهيدنا وأسكنه فسيح جناته.

اترك رد

فيديو

مؤسسة الرائد الثقافية

الرائد نت
موسوعة إليكترونيّة شاملة ومحدّثة بطريقة تغني الزائر بكافة المعلومات المرتبطة بالواقع العراقي

تواصل معنا

تواصل مع مؤسسة الرائد الثقافية

العراق - بغداد

+9647801988624 +9647707596529

info@alraeed.net

العودة الى الاعلى