الرائد نت
أسرة وطفلمجلة الرائدفي بيتنا مشكلة .. الحب بين الزوجين
6737428-1346098504845

في بيتنا مشكلة .. الحب بين الزوجين

 

مع مرور الأيام وتوالي مشاكل الحياة بدأت أشعر أن حبي لزوجي يموت، وحبه لي كذلك، فكيف أعيد الحياة إلى  تلك المشاعر الطيبة التي جمعتنا؟

أم هبة

يعتمد شعورك هذا يا أختي أم هبة، على نوعية الحب الموجود بينكما، فإذا كان الحب حب مصلحة فمن المحتمل أن يموت، لأنه في زوال المصلحة ينتهى الحب، وإذا كان حب وجاهة من المحتمل أن يموت أيضاً، وإذا كان الحب قائماً على (جمال الشكل والمظهر) فهو زائل لا محال.

وأحياناً يكون الحب للمال فتحب الزوجة زوجها من أجل ماله فلو صار فقيراً فإننا نقول: (رحمك الله يا حب).. إذاً يعتمد على نوعية الحب الذي تكنيه لزوجك.

أما الحب في الله وهو الحب المفروض فهو لا يموت أبداً، وهو أفضل أنواع الحب في العلاقة الزوجية، بمعنى أن الزوجين يحبان بعضهما لأنهما قريبان من الله فكيف تنمين حبك لزوجك وتحيينه كما تطلبين منا؟.

توجهي إلى الله (جل وعلا) وأكثري من طاعتك له، بالتزامك بالقرآن وبتعاليم السنة النبوية المعطرة، بالتالي يزيد الحب في قلب زوجك، وكذلك يزيد الحب عندما يتقرب زوجك إلى الله سبحانه وتعالى، فكوني له عوناً في ذلك ليكون رجلاً صالحاً ملتزماً، فكلما اتصف بهذه الصفة اتقى الله فيك وزادت محبتك في قلبه وأنت كذلك، في هذه الحالة نقول: (الحب لا يموت)، لأن بنيان الحب كان على تقوى الله وطاعته، وعلى أساس قوي ومتين.

بهذا أنت من يحكم على حبه بالموت أو الحياة.. وفقك الله وأسعدك وأدام المحبة بينك وبين زوجك.

اترك رد

فيديو

مؤسسة الرائد الثقافية

الرائد نت
موسوعة إليكترونيّة شاملة ومحدّثة بطريقة تغني الزائر بكافة المعلومات المرتبطة بالواقع العراقي

تواصل معنا

تواصل مع مؤسسة الرائد الثقافية

العراق - بغداد

+9647801988624 +9647707596529

info@alraeed.net

العودة الى الاعلى