الرائد نت
مجلة الرائدمنوعاتنبض العراقبرامج المحادثة.. ما الفرق بينها؟؟
Viber

برامج المحادثة.. ما الفرق بينها؟؟

 

واتس اب (WhatsApp)

– تطبيق تراسل فوري للهواتف الذكية

– يمكن من خلاله التواصل المجاني عبر الرسائل المكتوبة فضلاً عن إرسال الصور والرسائل الصوتية الفيديو والوسائط.

– يتزامن مع جهات الاتصال في الهاتف، لذلك لا يحتاج المستخدم لإضافة الأسماء في سجل منفصل.

– هو مخصص للمراسلات المكتوبة دون المكالمات.

– أثير كلام حول احتمالية وجود ثغرات للتجسس على المستخدم عبر واتس أب من خلال تسريب الصور أو الفيديوهات أو المعلومات المتبادلة بين الأطراف.

فايبر (Viber‏)

– تطبيق تراسل ومحادثة يعمل على الهواتف الذكية.

– حاز شهرة بالغة، ففي عام 2012 بلغ عدد مستخدمي البرنامج 100 مليون مستخدم.

– يتيح للمستخدمين مراسلة فورية وإجراء مكالمات هاتفية مجانية وإرسال رسائل (نصية، صور، فيديو، صوت) بشكل مجاني إلى أي شخص لديه هذا البرنامج.

– يعمل على شبكات الجيل الثالث 3G والشبكات اللاسلكية WiFi على حد سواء، ويتوفر البرنامج بـ 10 لغات من بينها اللغة العربية.

– وفرت الشركة المنتجة ميزة المكالمات الصوتية ذات الجودة العالية ومجموعات الرسائل على نظام ويندوز فون ولكن فقط لمستخدمي أجهزة نوكيا. كجزء من الشراكة الحصرية مع شركة نوكيا.

– ترددت أنباء عن قيام البرنامج بالوصول إلي جميع الأسماء والرسائل وسجل الهاتف للمستخدم، حتى تلك التي ليست ضمن البرنامج، ولديه الصلاحية لمعرفة موقعك الجغرافي، وحساباته الشخصية وتسجيل الصوت والتقاط الصور وتسجيل الفيديو. كما يمكنه الوصول إلى جميع الملفات على هاتفك وقراءة إعدادات الهاتف وحتى البرامج التي تسخدمها

– في ديسمبر 2012 قامت وزارة الاتصالات في لبنان بحجب البرنامج على جميع شبكات الخليوي واتصالات DSL وذلك لأن البرنامج إسرائيلي، كون الشركة المنتجة أسسها الأميركي الإسرائيلي تالمون ماركو.

سكايبSkype

– أهم برنامج لإجراء المكالمات الهاتفية عبر الإنترنت.

– وبلغ عدد المشتركين في سكايب إلى غاية عام 2010 حوالي 663 مليون مستخدما.

– في عام 2011 تم شراؤها من قبل شركة مايكروسوفت بـ 8.5 مليار دولار.

– يمكن برنامج سكايب مستخدميه من الاتصال صوتيا (هاتفيا) عبر الانترنت بشكل مجاني بالنسبة لمستخدمي هذا البرنامج، لكن مع تكلفة بسيطة في حال الاتصال بخطوط الهاتف الثابتة أو الجوالة.

– يمتاز بنقاء الصوت خلال المكالمات مقارنة بالبرامج الأخرى.         من المشاكل الأمنية التي اعترفت بها الشركة وعمدت إلى إصلاحها أن برنامج سكايب يقوم  بتخزين المعلومات الشخصية للمستخدمين على بطاقة الذاكرة في الهاتف وفي مجلد معروف، ويخزن البرنامج هذه المعلومات بشكل مباشر دون تشفيرها مما يجعل عملية استخراج هذه البيانات أمرا سهلا. وتشمل المعلومات التي يمكن لمخترقي الأنظمة الوصول إليها قوائم الاتصال وسجلات الرسائل الفورية ومعلومات الملف الشخصي.

اترك رد

فيديو

مؤسسة الرائد الثقافية

الرائد نت
موسوعة إليكترونيّة شاملة ومحدّثة بطريقة تغني الزائر بكافة المعلومات المرتبطة بالواقع العراقي

تواصل معنا

تواصل مع مؤسسة الرائد الثقافية

العراق - بغداد

+9647801988624 +9647707596529

info@alraeed.net

العودة الى الاعلى