الرائد نت
أسرة وطفلمجلة الرائدمهرجان الطفولة .. تميز وإبداع عاما بعد عام
dfgdf

مهرجان الطفولة .. تميز وإبداع عاما بعد عام

تبسمت الشمس لأطفال المهرجان بيومها الربيعي الجميل، وزاد اليوم بهجة تبسم الأحبة منظمين المهرجان عند استقبالهم لأحبة الرحمن، أطفالاً يتربون على حب النبي الكريم محمد (صلى الله عليه وسلم) قدوتنا، يفترشون الأرض كالفراشات، يعبرون برسومهم عن فرحتهم وحبهم لنبيهم (صلى الله عليه وسلم)، أصبح ليوم المهرجان طعم خاصاً في نفوس أطفالنا ينتظرونه بفارغ الصبر عاما بعد عام، يتهيؤون للمشاركة بجميع فعاليات المهرجان المعدة لهم.

أطفال يسيرون بين الناس يجمعون الكنوز.. وأي كنوز ليس لها مثيل، طلبت مني طفلة أن أعطيها كنزاً، واستلمت منها الورقة، يشبه الصك إنه حقاً كنز، فكتبت لها حديثاً من أحاديث الحبيب المصطفى (صلى الله عليه وسلم)، فقلت لها ما تستفادين من هذه الكنوز حبيبتي، فأجابت بحب وثقة، لأحفظها وأطبقها بحياتي، إنها درر وكنوز حبانا الله بها عن سائر البشر، لأنها من أقوال معلمنا الأول خير البرية محمد (صلى الله عليه وسلم).

التقيت بإحدى الأخوات، بكل حب استقبلتني وبلهفة باركت لي هذا اليوم وقالت كم أحسدكم وأتمنى أن أكون معكم، فأجبتها أنت منا ومعنا يا أختي الحبيبة، فحياك الله.

يوماً يفرح به الطفل أياً كان، فمن كان يتيماً أصبحنا جميعاً له آباء، ومن كان مع والديه دعونا الله أن يحفظ له والديه.

شكرا لشباب وسيدات وآنسات صناع الحياة، بحق صنعتم لأطفالنا حياة جميلة، لقد كانت لمساتكم الساحرة ظاهرة في كل مكان، ولكم الحضور الكبير فكنتم نجوم سماء المهرجان، بوركت أياديكم وإبداعاتكم يا خير عون.

أما مسابقة النبي القدوة التي نظمت هذا العام، فكان هدفها أن يحفظ الطفل خمسة أحاديث يطبقها في تعامله اليومي، مع والديه وعندما يأكل، وعندما يسير في الطريق، وليحافظ بها على صلاته لمدة خمسة أيام، يدخل الأطفال المسابقة، ولكن هل الجميع يستلمون الهدايا؟.. فكان جواب أحبتنا الطفال ليس غايتنا الهدية، لكن ننشد المساهمة والحفظ للدرر والجواهر النبوية، وأن نطبقها لطيلة حياتنا لتكون منهاجاً لنا مدى الحياة، هكذا كان الهدف من المهرجان وبحمد الله تحقق الهدف المنشود بكل نجاح، لقد فهم الآباء والأبناء أن الغاية ليس الهدية بل أن تكون أحاديث سيد الخلق منهجاً لنا، وأن يكون نبينا محمد (صلى الله عليه وسلم) بحق قدوتنا.

اترك رد

فيديو

مؤسسة الرائد الثقافية

الرائد نت
موسوعة إليكترونيّة شاملة ومحدّثة بطريقة تغني الزائر بكافة المعلومات المرتبطة بالواقع العراقي

تواصل معنا

تواصل مع مؤسسة الرائد الثقافية

العراق - بغداد

+9647801988624 +9647707596529

info@alraeed.net

العودة الى الاعلى