الرائد نت
vbnfgfg

شـبـاب × شـبـاب

أنا طالب جامعي مرحلة أولى وفي قسمي توجد طالبة واحدة فقط ونحن مايقارب الـ(80) طالباً من الشباب أخبرتها في بداية الدوام إني أخوها الصغير واعتبرتني أخاً لها، فماذا تنصحوني أن أفعل لأقدم المساعدة لها علما أنها غير مرتاحة وتواجه بعض المضايقات؟

ابن العز والكرامة

أخي الكريم…أرى أن خير ما تفعل هو نصحها بأن تغير قسمها أو تترك السنة على أمل أن تجد في العام المقبل زميلات لها في القسم نفسه، فنحن نتكلم عن أربعة أعوام دراسية عادة ما يكون أروع ما فيها الرفقة الصالحة وفيها غالباً ما تجد الفتاة خير رفيقات لتدوم رفقتهم مدى العمر، فإن رفضت فما عليك إلا محاولة المحافظة عليها كأخت لك، ولكن دون تواصل مباشر وحاول أن تبعد عنها من يسعى لمضايقتها.

 

 

أنا متزوجة منذ خمسة أعوام وأعاني من مشكلة بخل زوجي في الجانب العاطفي، حاولت عدة مرات ان أغير هذا الحال ولكن دون فائدة، وأنا أتعذب كثيراً وأكثر الكلام مع نفسي.. انصحيني ماذا افعل؟

أم زين

أختي الغالية.. بعض الناس بطبعهم يعجزون عن التعبير عن مشاعرهم، فقد يكون زوجك يكنّ لك حباً كبيراً ولكن يحاول أن يعبر عنه بأساليب أخرى كرعايتك وتوفير الحياة الكريمة لك، ولكي تعيني زوجك في التخلص من هذا البخل أكرميه بطيب الكلام وحاولي أن تخلقي جواً من الرومانسية، واكتبي له رسائل الحب والمودة ليرد عليها، فبعضهم يجد حرية أكبر في التعبير عما يجول في نفسه على الورق أكثر من الكلام، واستطعمي دائماً تعبيره عن حبه لك بما يحاول أن يقدمه من خلاله من رعاية ليكون حافزاً لك لتكوني المبادرة دائماً بخلق الجو العاطفي.

 

نحن مجموعة أصدقاء أحدنا شاب حساس ومزاجي، يتودد لنا تارة وأخرى يحقد علينا دون سبب مقنع، فكيف لنا التعامل مع شخصية كهذه؟

بدون اسم

آخي الكريم…حاولوا أن تتعاملوا معه بشكل طبيعي كتعاملكم مع بعض دون أن تشعروه بشيء من التميز أو التخوف، وعندما يضطرب معكم بالتعامل فما عليكم إلا أن تذكروه بمعزتكم له وإنكم تعتبرونه واحداً منكم وتنتظرون منه أن يعاملكم بالمثل.

 

لسنا خبراء تنمية.. لسنا علماء نفس, ولكنا إخوتكم.. شباب مثلكم فتحنا قلوبنا لنستمع لكم محاولين أن نخفف عنكم مجيبين بما كنا سنجيب به أنفسنا لو كنا مكانكم.

ويمكنكم إرسال سؤالكم عن طريق

الايميل :   shababalraeed@yahoo.com

أو برسالة نصية لرقم الهاتف :   07710011073

 

وليكن شعارنا :  إن كانت الحياة مليئة بالحجارة, بدل أن نتعثر بها دعونا نجمعها لنبني منها سلماً يوصلنا للنجاح.

ودمتم في حفظ الله

أختكم امة الرحمن

اترك رد

فيديو

مؤسسة الرائد الثقافية

الرائد نت
موسوعة إليكترونيّة شاملة ومحدّثة بطريقة تغني الزائر بكافة المعلومات المرتبطة بالواقع العراقي

تواصل معنا

تواصل مع مؤسسة الرائد الثقافية

العراق - بغداد

+9647801988624 +9647707596529

info@alraeed.net

العودة الى الاعلى