الرائد نت
top_mountain_climbing_places_9

جيـل إيمانـي

 

يقول الله (جل وعلا): (كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ)، سورة آل عمران: الآية: (110).

وهنا يبيّن الله (عز وجل) أن الخيريّة للأمة تحققت بوجود الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر مع الإيمان بالله متى ما تخلف أحدها تأخرت الأمة عن موقعها القيادي.. فكما أن الأمة لا يمكن أن تسود من غير الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر كذلك لا يمكنها ذلك إلاّ بالإيمان الراسخ الثابت فالرسول (صلى الله عليه وسلم) قضى جزءاً كبيراً من دعوته وهو يزرع الإيمان في قلوب أصحابه ويمدهم بوسائل الثبات ويرشدهم إلى كل ما يزكي النفوس ويطيب القلوب قبل أن يبيّن لهم النهي والتحريم فجعلهم مستعدين لحمل الدين ونشره بين الناس حتى كان إيمانهم ثابتاً كشجرة طيّبة ثابتة أصلها في الأرض وفرعها في السماء فتراهم بعد موته ينتشرون في الأمصار يفتحون البلدان وهم على أفضل و أحسن سيرة عرفها التأريخ والأمم…

فعلى الدعاة اليوم أن يقتدوا برسول الله صلى الله عليه وسلم في غرس الإيمان في قلوب الشباب و طلاب العلم و الاهتمام بالمواضيع التي تزكي النفوس وتطهر القلوب وتربيتهم على ثوابت قوية وأخلاق إيمانية

لكي يكونوا قادرين على حمل الرسالة و مواجهة أعداء الحق والمفسدين والوصول بالبشرية إلى البر الأمين (فإن من ليس له ثوابت وأصول لا يستطيع الوصول)..

والله (جلّ وعلا) يقص علينا قصة بني إسرائيل مع طالوت حيث يقول: (فَلَمَّا فَصَلَ طَالُوتُ بِالْجُنُودِ قَالَ إِنَّ اللَّهَ مُبْتَلِيكُم بِنَهَرٍ فَمَن شَرِبَ مِنْهُ فَلَيْسَ مِنِّي وَمَن لَّمْ يَطْعَمْهُ فَإِنَّهُ مِنِّي إِلاَّ مَنِ اغْتَرَفَ غُرْفَةً بِيَدِهِ فَشَرِبُواْ مِنْهُ إِلاَّ قَلِيلاً مِّنْهُمْ)، سورة البقرة: الآية (249).

فمن لا يستطيع الصبر على الماء كيف يصبر على مواجهة الأعداء؟!

أم كيف يستطيع من ليس في قلبه إيمان ثابت راسخ أن يقف أمام فتن الشهوات والشبهات؟!! فدعوة لكل داع إلى الله أن يكون مربياً قبل أن يكون مفتياً ومرشداً قبل أن يكون قاضياً كي نستطيع النهوض بالأمة وبناء جيل إسلامي مثقف حامل لهموم أمته قادر على المواجهة في كل الميادين.

اترك رد

فيديو

مؤسسة الرائد الثقافية

الرائد نت
موسوعة إليكترونيّة شاملة ومحدّثة بطريقة تغني الزائر بكافة المعلومات المرتبطة بالواقع العراقي

تواصل معنا

تواصل مع مؤسسة الرائد الثقافية

العراق - بغداد

+9647801988624 +9647707596529

info@alraeed.net

العودة الى الاعلى