الرائد نت
مجلة الرائدمنوعاتنبض العراقماهر زين.. موهبة تحلق في سماء الإبداع المتلزم
maher zain album 03

ماهر زين.. موهبة تحلق في سماء الإبداع المتلزم

 

ماهر مصطفى ماهر زين، من مواليد عام 1981، مُنشد وملحن مسلم لبناني الأصل سويدي الجنسية.

كان إلهامه الأول في الموسيقى هو والده الذي كان يغني في مدينة بيروت، وحصل على أول آلة موسيقية وعمره عشرة سنوات، ومنذ ذلك الوقت أصبحت الموسيقى جزءاً هاماً في حياته.

انتقل مع أهله إلى السويد وعمره (8) سنوات، حيث واصل تعليمه، ثم دخل الجامعة وحصل على البكالوريوس في هندسة الطيران، وبعد دراسته الجامعية دخل مجال صناعة الموسيقى في السويد.

بعد نجاحه في السويد انتقل إلى نيويورك، ويقول: “كنت أحب الموسيقى ولكنني كنت أكره كل ما يحيط بي، شعرت دائما أن هناك أمراً غير صحيح”.

ولما عاد إلى السويد، التقى مجموعة من الأشخاص الذين ينشطون في المجتمع الإسلامي في ستوكهولم، وبدأ يحضر بانتظام مسجداً محلياً، يقول بأنه “شعر بعد ذلك أنه وصل إلى المنزل الآمن، وتمكن في نهاية المطاف من العثور على الطريق الصحيح”.

ويؤكد ماهر الزين تأثره الشديد بالداعية الأميركي حمزة يوسف الذي أسلم في سن (17) قائلا: “أجد نفسي قريباً جداً مما يدعو إليه خاصة عندما تدمع عيناه وهو يذكر الرسول (صلى الله عليه وسلم)”.

ويضيف كانت أختي الصغيرة كثيرة البحث في الأنترنت وكانت تدعوني للاستماع إلى ما يقدمه المنشد مشاري العفاسي الذي أثّر فيّ كثيراً.

في عام2009، بدأ ماهر العمل على البوم جديد مع شركة اويكينينج ريكوردس حيث أطلقت ألبومه الأول (الحمد لله) الذي يحتوى على (13) أغنية وقد تم إطلاقه في عام 2009.

و مع بداية عام 2010 جذبت موسيقاه عدداً هائلاً من مستخدمى الإنترنت في الدول العربية والدول الإسلامية وأيضا الشباب المسلم في الدول الغربية.

وبنهاية عام 2010 أصبح مشهوراً جداً لاسيما في ماليزيا، والتي حقق فيها نجاحاً تجارياً كبيراً.

يغنى ماهر زين باللغة الإنجليزية بشكل أساسي، ولكنه قدم بعض الأغانى المشهورة بلغات أخرى، على سبيل المثال أغنية (إن شاء الله) الآن متوفرة باللغة الإنجليزية، الفرنسية، العربية، التركية، الماليزية، الأندونيسية.

أغنية أخرى أيضاً هي (الله الله) قام بغنائها باللغة الأوردية مع المطرب الكندى من أصل باكستانى عرفان مكى.

في آذار 2011 قام ماهر زين بإطلاق أغنية (الحرية)، والتي التي جاء إلهامها من ثورات الربيع العربي.

حطم فيديو كليب أغنية (إن شاء الله) لماهر زين رقماً حوالي (٢٠) مليون مشاهدة حتى الآن، وهو رقم قياسي جداً بالنسبة للفن الإسلامي والعربي..

و قد وصل عدد معجبي ماهر زين على الفيسبوك إلى أكثر من (5 مليون) معجب، وهذا الرقم في ازدياد، وهو رقم قياسي جديد على الساحة الفنية الإسلامية والعربية..

وحصد زين عدة جوائز منها في يناير عام 2010 عن أغنية (يا نبي سلام عليك) من المحطة الإذاعية الموسيقية الرائدة في الشرق الأوسط نجوم أف أم، واختير ماهر زين كنجم عام 2011 في مسابقة نظمت بواسطة موقع إسلام أون لاين.

اترك رد

فيديو

مؤسسة الرائد الثقافية

الرائد نت
موسوعة إليكترونيّة شاملة ومحدّثة بطريقة تغني الزائر بكافة المعلومات المرتبطة بالواقع العراقي

تواصل معنا

تواصل مع مؤسسة الرائد الثقافية

العراق - بغداد

+9647801988624 +9647707596529

info@alraeed.net

العودة الى الاعلى