الرائد نت
مجلة الرائدمنوعاتنبض العراقمن الاعجاز العلمي .. الأثر الطبي للنظرة الجنسية
hjkhjk

من الاعجاز العلمي .. الأثر الطبي للنظرة الجنسية

 

تكمن أهمية البصر بأنه البريد السريع للدماغ الذي تصل رسالته خلال ثوان على العكس من بقية الحواس، ولذلك قال صلى الله عليه وسلم : ( ..فإذا رأى أحدكم امرأةً فأعجبته فليأت أهله)، رواه الترمذي، وتبيّن للدكتور الفرنسي سيرج ستوليوا المتخصص في علم الأعصاب: أن في مقدمة الدماغ حجرتين فوق العينين تستقبل ما يتعلق بالجنس وتحلِّله ثم تحيله إلى مناطق معينة من الدماغ فتقوم الغدّة الجنسية بفرز الهورمونات، ثم تقوم بعض خلايا الدماغ بإفراز شحنات كهربائية ترفع من ضغط الدم وتزيد من نسبة التيستوستيرون.

وقد تبيّن أنَّ الدماغ هو الذي يرسخ هذه المشاعر في الإنسان، وما لم يفض الإنسان إلى أهله فسيصل إلى درجة عالية من التأثر تجعل الدماغ مضطرباً ومقيداً بتصرفات قد يكون بعضها غير متّزن ومصحوباً باضطرابات تشغل حيزاً كبيراً من إهتماماته، كما تتسبب بإفرازات مضرِّة في أنحاء الجسم.

وثبت علمياً: أنَّ الإنسان إذا تحركت شهوته فقد ثلثي عقله، لانَّ هناك أبخره تصعد إلى الدماغ فتعكّره، فتفسد المزاج إذا بقيت مضطربة، وخير علاج لهذا الاضطراب هو أن يأتي الرجل أهله.

وعلى المرأة أن لا تتلكأ في الاستجابة لزوجها، ولتعلم أنها إذا تجاهلت الأمر فان ذلك سيؤثر على غدة البروستات عند الرجل ولو بعد حين .

والرجل أسرع تأثراً من المرأة حسب ما أثبتته اختبارات الأشعة  لحجرات الدماغ والمرأة تحذر ما يحذره الرجل من فرط التأثر، إذ إنَّ الضرر الناجم عن ذلك مضرّ بالمرأة والرجل على حد سواء.

ولتجنب الضرر النفسي والصحي والإجتماعي يجب إتباع هذا الحديث الشريف فالأمر يحتاج إلى إرادة قوية وعصمة لا يقدر عليها إلا أولو العزم من الشباب المؤمن.

اترك رد

فيديو

مؤسسة الرائد الثقافية

الرائد نت
موسوعة إليكترونيّة شاملة ومحدّثة بطريقة تغني الزائر بكافة المعلومات المرتبطة بالواقع العراقي

تواصل معنا

تواصل مع مؤسسة الرائد الثقافية

العراق - بغداد

+9647801988624 +9647707596529

info@alraeed.net

العودة الى الاعلى