الرائد نت
مجلة الرائدنبض العراقرياضة العراق 2012 .. رغم الهفوات هناك إنجازات
jhkjg0000jh-2

رياضة العراق 2012 .. رغم الهفوات هناك إنجازات

 

ومضات مرت مرور الكرام على ذاكرة أرشيف الكرة العراقية لكنها أثرت إحصاء خواتيمها مفتخرة بجيل شق الطريق إلى القلوب بعد الشباك، جيل فتي قهر كل الغرماء ووضع قدم ثقة في بطولة عالم المدورة للشباب من قبلهم ناشئة خطوا طريقهم صواب ذات الأهداف.

عام 2012.. عام مضى أبقى على حظوظ منتخب كادت أحلامه تذهب أدراج الرياح في بلوغ مونديال البرازيل.

عام مضى تقلبت فيه أهواء أمزجت زيكو وكادره التدريبي ما بين الفراق وشبه الوصال، وانتهى بقطيعة إلى غير رجعة بعد قرار الاتحاد العراقي إنهاء التعاقد معه.

عام مضى و اتحاد صار منهاج عمله الصحيح هفوات تتبعها هفوات في وقت نأت الجنة الاولمبية العراقية عن تلك الهفوات استعداداً منها لموسم وضع الأصوات في صناديق الاقتراع، انتخابات منفكت قبل انطلاقها حتى حلت لجانها الانتخابية لأسباب فنية.

أما أولمبياد لندن فكانت هالة الإعلام التي أحاطت بها أكبر من الحدث نفسه بالنسبة لنا نحن العراقيّون، فلم يتمكن رياضي واحد من تجاوز المراحل الأولية ليخرج رياضيونا منها بخفي حنين.

وظلّت الكرة العراقيّة طيلة هذا العام غير قادرة على الظفر بأي لقبٍ خلال هذا العام رغم وصول منتخباتنا إلى المراحل النهائية للبطولات، لكنها أكتفت بفضيتي كأس آسيا للشباب وغرب آسيا.

ويبدو أن ضعفنا التنظيمي انعكس على انجازات هذا العام، والتي كانت أغلبها فردية دون أن نجد فريقاً واحد على منصة التتويج.

لذا فإن بارقة الأمل شعّت من أفقر واصغر مدينة جنوبي العراق (البطحاء) بعدما نجح أحمد النعاس بإهداء العراق ميدالية ذهبية في اولمبياد لندن لذوي الاحتياجات الخاصة، اتبعه مهند العزاوي لاعب وصيف أبطال أسيا خاتما أرصدة عام 2012 بلقب أفضل لاعب شاب في القارة الصفراء.

اترك رد

فيديو

مؤسسة الرائد الثقافية

الرائد نت
موسوعة إليكترونيّة شاملة ومحدّثة بطريقة تغني الزائر بكافة المعلومات المرتبطة بالواقع العراقي

تواصل معنا

تواصل مع مؤسسة الرائد الثقافية

العراق - بغداد

+9647801988624 +9647707596529

info@alraeed.net

العودة الى الاعلى