الرائد نت
22awraaak-1-1

انترنت وتقنيات

كاميرا ستريت فيو من غوغل بنسخة مصغرة للهاتف الذكي

(بابلسكوب) كاميرا مميزة توضع على الهاتف الذكي ولها القدرة على الدوران في الإتجاهات كافة.

ويتكون جهاز (بابلسكوب) الذي يمكن تركيبه على الهاتف من عدسة ذات قدرة على الدوران (360) درجة تستطيع التقاط الصورة الجامدة، فضلاً عن تسجيل أشرطة الفيديو، وهو ما تسميه الشركة المنتجة (فقاعات).

ويعتبر جهاز (بابلسكوب) العدسة الوحيدة التي تغطي دائرة كاملة ذات (360) درجة لتضفي منظوراً جديداً على المنطقة التي تتحرك فيها سواء بالصورة الجامدة أو المتحركة على الفيديو.

—————————————ا

آيباد ميني الجديد يعتمد على “الواي فاي” فقط

أطلقت أبل نسخة جديدة صغيرة في الحجم من جهاز آيباد تعرف بـ(آيباد ميني)، وسيتم تزويدها بشاشة حجمها (7.85) بوصة، تقل في درجة وضوحها عن شاشة الجهاز الحالي التي يبلغ مقاسها (9.7) بوصة.

ولا يعتقد أن الجهاز الجديد سيكون قادراً على الاتصال بالإنترنت من خلال الجيل الثالث أو الجيل الرابع وأنه سيعتمد بدلاً من ذلك على خدمة (الواي فاي).

وذكرت تقارير أن إطلاق (آيباد ميني) الجديد بدون خاصية الإتصال بشبكتي الجيل الثالث أو الجيل الرابع سوف يقلل من سعره ويجعله بنفس ثمن الأجهزة المنافسة ذات السبع بوصات.

——————————————————-ا

أرشيف القرن العشرين .. على متصفح غوغل

أعلن غوغل في وارسو أنه سيوفر لمستخدمي الانترنت أرشيفا مهماً من (17) متحفاً ومؤسسة عالمية حول أبرز الأحداث التي طبعت في القرن العشرين.

وقال مدير المشروع مارك يوشيتاكا إن الهدف هو الجمع بين التقنية الالكترونية لغوغل والأرشيف الموجود لدى المؤسسات الثقافية المرموقة، مما يشكل أداة رائعة، تسمح باجتياز الحدود الجغرافية، وتشكل متحفاً مفتوحاً (24) ساعة يومياً وبلغات عدة.

———————————————ل

أكثر من مليار مستخدم لموقع الفيسبوك

قال مارك زوكربيرغ، مؤسس موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، أن الأعضاء الناشطين بالموقع (الذين يزورنه مرة واحدة على الأقل شهرياً) تجاوزوا حاجز المليار عضو.

وأصدرت الشركة المالكة لموقع الفيسبوك بياناً أشارت فيه إلى أعضاء فيسبوك كونوا صداقات مع بعضهم البعض (140.3) مليار مرة، ونشروا (1.13) تريليون إشارة (لايك) وكذلك (219) مليار صورة.

وأضاف زوكربيرغ “أن المساعدة في توصيل مليار شخص ببعضهم البعض هو أمر مذهل وهو أكثر شيء أفتخر به في حياتي حتى الآن”.

————————————————————ا

الآن في الأسواق.. أرخص هواتف نوكيا

أطلقت نوكيا هاتف (لوميا 510) الجديد والذي يعد الأرخص على الإطلاق ضمن فئة الهواتف الذكية الخاصة بنوكيا والعاملة بنظام التشغيل ويندوز.

ويحتوي هاتف (لوميا 510)  على شاشة عرض بقياس (4) بوصة وبدقة (480X800) بيكسل، وذاكرة عشوائية بسعة (256) ميغابايت وسعة تخزين تبلغ (4) غيغابايت، إضافة إلى كاميرا خلفية مدمجة بدقة (5) ميغابيكسل.

ويعمل الهاتف الجديد بنظام التشغيل ويندوز فون (7.5) مع الوعد بتحديثه قريباً إلى (7.8).

ويبدو أن نوكيا طرحت هاتفها الجديد لتستهدف فئة المستخدمين الراغبين باقتناء جهاز من فئة لوميا بأسعار معقولة.

——————————————————-ا

غوغل بلس.. ما الذي يميزه عن الفيسبوك وتويتر؟

فروقات ومزايا

بعد تزايد عدد المواقع التفاعلية على الأنترنت، أصبح من الضروري بمكان التمييز بين هذه المواقع وما تقدمه من مزايا وخصائص.

فيما يتعلق بـ(غوغل بلس) فهو أضاف خاصية جديدة تسمى الدوائر (Circles) وهي عبارة عن مجموعات يضاف إليها الأشخاص على حسب تصنيفهم بحيث إن كل مجموعة أو دائرة يمكن أن ترى المشاركات إن خصصت لها، ويمكن إضافة الأشخاص لهذه الدوائر عبر إسقاطهم بها يدوياً، تطرقت غوغل إلى هذه الدوائر إيماناً منها بأن الشخص تحتوي حياته على مجموعة دوائر يمثلها أشخاص في العائلة أو الأصدقاء أو زملاء العمل.

المجموعات مقارنة بالفيسبوك موجودة، ولكن ليست بالمرونة التامة كما هي موجودة في غوغل بلس عند تحديد الأشخاص في كل مجموعة وكذلك نقلهم من مجموعة لأخرى، أما بالنسبة لتويتر فهذه الخاصية غير موجودة.

خاصية المشاركة (Sparks) هي خاصية تمكن المستخدم من عملية البحث عن مواد عبر محرك بحث، ومن ثم إمكانية مشاركتها وإضافة التعليقات عليها، هذه الخاصية الجديدة غير موجودة في أي من الفيسبوك وكذلك تويتر، وقد تفردت غوغل بهذه الخدمة كونها تملك محرك بحثها العملاق وقد استفادت منه استفادة كلية لتضيف لنفسها خاصية تنافسية جديدة.

ومن الخدمات الأخرى لهذا التطبيق الرفع الفوري (Instant Uploads) الذي يمكن المستخدم من رفع الصور أو مقاطع الفيديو إلى حسابه مباشرة وإلى تصنيفات محددة يستطيع المستخدم تحديدها فضلاً عن من يمكنهم مشاهدة هذه الصور، هذه الخاصية جميلة ولكنها أيضا موجودة في الفيسبوك ولكن ليس بشكل سهل كما هو في غوغل بلس، أما تويتر فرفع الملفات يكون عبر مواقع محايدة تشاركها عبر روابط في تويتر ولكن ليس عبر تويتر مباشرة أو من خلال مجموعات مخصصة.

خاصية التجمع (Huddle) هي عبارة عن محادثات نصية لمجموعة من الأشخاص في وقت واحد يمكن تحديدهم، حيث إن هذه الخاصية أيضاً مستحدثة وتعطي مرونة تامة في حال وجود مناقشات أو محادثات جماعية، وتعتبر هذه الخاصية غير موجودة في كلا الشبكتين الفيسبوك وكذلك تويتر وفعلا هي تميز لصالح غوغل .

وإعدادات غوغل بلس (Google Plus Settings) تمكن المستخدم من العمل على تحديد وتغيير أنماط المشاركات بجميع أنواعها وكذلك الخصوصية وإمكانية تعديل طريقة التنبيهات وحصرها على أجزاء معينه والعديد من الإعدادات المرنة التي يمكن تطبيقها، أما الفيسبوك وتويتر فإعداداتها ليست مرنة إلى هذه الدرجة.

اترك رد

فيديو

مؤسسة الرائد الثقافية

الرائد نت
موسوعة إليكترونيّة شاملة ومحدّثة بطريقة تغني الزائر بكافة المعلومات المرتبطة بالواقع العراقي

تواصل معنا

تواصل مع مؤسسة الرائد الثقافية

العراق - بغداد

+9647801988624 +9647707596529

info@alraeed.net

العودة الى الاعلى