الرائد نت
22awraaak-1-1

انترنت وتقنيات

جهاز لوحي جديد لشركة أمزون ضمن منافستها مع (أبل)

اتخذت شركة أمزون خطوة تصعيدية في صراعها المحتدم مع (أبل) بالكشف عن مجموعة من لوحيات (كندل فاير) بينها كومبيوترات بشاشة أكبر تنافس الآيباد.

وستكون نسختا (كندل فاير ايتش دي) المعروضة مزودة بشاشة (7) بوصة و(8.9) بوصة وقناتان تعملان بتقنية واي فاي لضمان تحويل أسرع.

وسيُطلق كومبيوتر لوحي بسعة تخزين داخلية (32) غيغابايت وقدرة على الارتباط بشبكات خلوية من الجيل الرابع.

كما أطلقت امزون قارئاً الكترونياً جديداً هو (بايبر وايت) الذي من سماته شاشة احادية اللون أشد وضوحا وهيكل أقل سمكاً من مجلة وأخف وزناً من جريدة.

——————————————-

آيفون 5 الآن في الأسواق

كشفت المجموعة المعلوماتية الأميركية (آبل) النقاب عن النسخة الجديدة من هاتفها الشهير (آيفون)، التي هي أنحف وأخف وأقوى من النموذج السابق، وتتمتع أيضا بشاشة اكبر.

ويزن الجهاز (112) غراما لاغير وهو أخف بنسبة (20%) من هاتف (آيفون 4 اس ) وأنحف منه أيضا بنسبة (18%)، أي أنه أنحف هاتف ذكي في العالم.

وهذا الهاتف مزود أيضا بشاشة أكبر تمتد على (10سم) بدل (8,9) وببطارية تتمتع بمدة حياة أطول، بناء على طلب المستخدمين.

وهذه النسخة أسرع من سابقتها، إذ أنها تتماشى مع الجيل الأخير من الشبكات الخلوية المعروف بـ (لونغ تيرم إفولوشن)، وهي مزودة بمعالج (إيه 6) الجديد من (آبل)، على حد قول الشركة الأميركية، مدة تحميل الصور إلى النصف.

واعتمدت (آبل) أيضاً في جهازها هذا برمجية جديدة لرسم الخرائط، وحسنت آلة التصوير وتطبيق التحكم الصوتي (سيري)، وأدمجت (الفيسبوك) في نظام تشغيل (آي أو إس).

————————————-

شاشة ذكية من (سامسونج) تتيح الاتصال والتحكم بالموبايل

أطلقت (سامسونج) للإلكترونيات شاشة (C24B550U) المركزية الذكية، ويمكن للمستخدمين من خلال هذه الشاشة الجديدة الاتصال والتحكم بالأجهزة النقالة، بما في ذلك الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والكمبيوترات المحمولة، مما يوفر إمكانات معززة للاستخدامات المتعددة وزاوية العرض الموسعة وتجربة مثلى للوسائط الإعلامية المتعددة.

وتعد هذه الشاشة المركزية الذكية الأفضل من نوعها، إذ تمكّن المستخدمين من الاتصال والتحكم بأجهزتهم النقالة عبر شاشة عرض كبيرة.

وبفضل تزويدها بعدة خيارات اتصال كقاعدة ارتكاز، تتيح هذه الشاشة القيام بالمهام المتعددة وزيادة الإنتاجية.

ومن خلال تكنولوجيا “وصلة الوضوح العالي للأجهزة النقالة”، يمكن للمستخدمين الاستمتاع بمحتوى الوسائط الإعلامية المتعددة من أجهزتهم النقالة عبر هذه الشاشة بمنتهى السلاسة والسهولة.

كما تساعد الشاشة المركزية الذكية المستخدمين على توفير الطاقة والوقت من خلال تكنولوجيا سامسونج الاستثنائية للتحكم بعدة أجهزة نقالة عبر نفس لوحة المفاتيح والماوس المتصلة مع كمبيوترهم المحمول أو المكتبي.

اترك رد

فيديو

مؤسسة الرائد الثقافية

الرائد نت
موسوعة إليكترونيّة شاملة ومحدّثة بطريقة تغني الزائر بكافة المعلومات المرتبطة بالواقع العراقي

تواصل معنا

تواصل مع مؤسسة الرائد الثقافية

العراق - بغداد

+9647801988624 +9647707596529

info@alraeed.net

العودة الى الاعلى