الرائد نت
xfghfxghfg

شـبـاب × شـبـاب

 

منذ أن تزوج أخي الصغير قبلي والألم لم يفارقني، إذ بات الشعور بفقدان النصيب ملازم لي برغم أن عمري لم يتجاوز (23) عام، أرجو نصيحتكم؟

بدون اسم

أخي الكريم..

النصيحة الوحيدة التي يمكننا أن نوجهها لك أن تتوكّل على الله وتبحث عن الزوجة الصالحة التي تشاركك حياتك، فمن ما أرى من معطيات سؤالك ليس هناك من مانع لك من الزواج، وزواج أخيك الأصغر لابد أن يكون حافز لك لتسرع بالزواج وليس العكس.

 

أنا أم لثلاثة أطفال، ابنتي الكبرى في الصف الثالث الابتدائي، وقد أخبرتني بأنها عندما أقوم بإرسالها لشراء أغراض من السوق تسمع من الشباب كلاماً غير لائق ويقومون بتصرفات بذيئة لا يمكن ذكرها، مع إني لم أعد أخرجها من المنزل إلا بصحبتي إلا أني مرعوبة وخائفة ولا ادري ماذا افعل، أرشدوني أثابكم الله؟

بدون اسم

أختي الغالية…

كان الله بعونك وحفظ ابنتك وكل بنات المسلمين من ذئاب الإنس، غاليتي إحرصي على متابعة ما تفعلين وهو عدم السماح لابنتك بالخروج بدونك، وتجنبوا الخروج في الأوقات التي يقل فيها تواجد الناس في الخارج كالظهر والليل، وأكثري الدعاء وتوكلي على الله فسبحانه خير الحافظين، ومن هنا أوجه رسالة لكل مسلم غيور لأن يسعى في كف أذى ذئاب الإنس عن بنات المسلمين.

 

أحببت ابنة احد الجيران وأريد أن أتزوجها، ولكن لا اعلم ماذا افعل أرشدوني؟

بدون اسم

 

أخي الكريم…

تحدث لوالدتك عن رغبتك ولتقم هي بمفاتحة أهلها بالموضوع وطلب يدها لك بشكل رسمي، وتوكل على الله عسى أن نسمع أخبارك الطيبة قريبا إن شاء الله.

 

أحببت شاباً لكنه لم يعلم بحبي له، ومع أنه لم يعرفني ولم يلتقِ بي إلاّ مرة واحدة.

وعند علمي بزواجه حقدت على زوجته كثيراً، حاولت نسيانه وأقول لنفسي أنه لا يعرفني، ولكن لا استطيع.. أنقذوني أكاد اجن؟

أساور بغداد

 

أختي الغالية…

حاولي أن تشغلي نفسك بنشاطات وأمور أخرى عن التفكير به، وخذيها نصيحة ردديها كل ما فكرتِ به، وهو أن ما شعرتِ به ليس إلاّ مجرد إعجاب بشخصه فليس هناك حب من أول نظرة، فالحب الحقيقي هو ما يكون بعد الزواج عندما تجدين في زوجك الصدر الحنون الذي يتسلل إلى قلبك ليملئه حباً ومودة، واسأل الله أن يجازي صبرك بزوج خير مما تتمنين.

اترك رد

فيديو

مؤسسة الرائد الثقافية

الرائد نت
موسوعة إليكترونيّة شاملة ومحدّثة بطريقة تغني الزائر بكافة المعلومات المرتبطة بالواقع العراقي

تواصل معنا

تواصل مع مؤسسة الرائد الثقافية

العراق - بغداد

+9647801988624 +9647707596529

info@alraeed.net

العودة الى الاعلى