الرائد نت
مجلة الرائدنبض العراقمجلس علماء العراق ينظم تجمعاً جماهيرياً
_MG_4325

مجلس علماء العراق ينظم تجمعاً جماهيرياً

 

إحتجاجاً على الفلم المسيء للرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم)

نظّم مجلس علماء العراق تظاهراتٍ ضخمة قرب جامع أبي حنيفة النعمان في مدينة الأعظمية شرق بغداد إحتجاجاً على الفلم المسيء للرسول الكريم محمد (صلى الله عليه وسلم).

ووجّه المجلس بياناً وصف فيه الفيلم بأنه عمل “وضيع يعبر عن منتهى التدني الأخلاقي والسلوك المخالف لكل القيم والأعراف الإنسانية في احترام ديانات الآخرين وعقائدهم”.

وأضاف البيان نُدين عرض الفلم ونُدين صانعيه ونطالب الحكومة أن تتخذ السياسات المتناسبة مع مكانة رسول الله (صلى الله عليه وسلم) في النفوس المؤمنة به والمتبعة له والتي منها:

1. إتخاذ الإجراءات القانونية – عن طريق سفارتنا – في الولايات المتحدة ضد صناع الفيلم المسيء للرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم).

2. مطالبة الإدارة الأميركية بإتخاذ موقف حازم من منتجي الفيلم المسيء، وذلك في إطار المواثيق الدولية التي تجرم الأفعال التي من شأنها إثارة الفتن على أساس القومية أو اللون أو الدين أو الطائفة.

3. اتخاذ النفط العراقي والعربي والإسلامي أداة للانتصار لرسول الله (صلى الله عليه وسلم) فإن لم نستعمل النفط للانتصار لرسول الله (صلى الله عليه وسلم)، فلمن سنستعمله؟

وكانت عواصم الدول العربية والإسلامية قد شهدت مظاهرات حاشدة تنديداً بالفلم المسيء للرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم)، مطالبةً بمحاسبة الجهة المسؤولة عن الفلم وتقديم الاعتذار للأمة الإسلامية بعد المساس بأعظم رموزها.

اترك رد

فيديو

مؤسسة الرائد الثقافية

الرائد نت
موسوعة إليكترونيّة شاملة ومحدّثة بطريقة تغني الزائر بكافة المعلومات المرتبطة بالواقع العراقي

تواصل معنا

تواصل مع مؤسسة الرائد الثقافية

العراق - بغداد

+9647801988624 +9647707596529

info@alraeed.net

العودة الى الاعلى