الرائد نت
22awraaak-1-1

انترنت و تقنيات

موقع إسلامي للتواصل الإجتماعي

ينطلق موقع التواصل الاجتماعي (سلام وورلد) مع حلول عيد الأضحى المبارك، مستهدفاً العالم الإسلامي كبديل عن مواقع التواصل الاجتماعي الغربية.

وأوضح مؤسس الشبكة الاجتماعية (سلام وورلد) عبد الواحد نيازوف لوكالة الأناضول تفاصيل المشروع العالمي الذي يسعى إلى تنفيذه، بهدف إزالة العوائق اللغوية والجغرافية والإيديولوجية بين المسلمين وإقامة أرضية مشتركة للتواصل فيما بينهم.

ولفت إلى أن النسخة التجريبية للموقع انطلقت مع شهر رمضان بأربع لغات وأن النسخة الكاملة ستوضع في الخدمة مع حلول عيد الأضحى المبارك.

وفيما يتعلق بقضية تمويل الموقع أكد نيازوف أن الموقع “يموّل نفسه بنفسه ولا يعتمد على الصناديق العالمية كبقية المواقع الأخرى”.

وقال نيازوف إنه “مع الانتشار الواسع لاستخدام الإنترنت ووجود عدد كبير من مستخدميه من المسلمين الذين يشتركون في موقع على الأقل من مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت الحاجة ملحة لمواقع تواصل اجتماعية تحترم المبادئ الإسلامية”.

وتابع “أن معظم المسلمين لا يستخدمون شبكات التواصل الاجتماعي الموجودة حاليّاً ويحظرونها على أبنائهم بسبب المحتويات غير اللائقة التي تنشرها”، موضحاً “أن محتوى موقع (سلام وورلد) سيتم تكوينه على يد المسلمين”.

—————————————————-

سامسونغ ونسخة جديدة من هاتف غالاكسي نوت

من المتوقع أن تعلن شركة سامسونغ عن طرحها نسخة جديدة من هاتف غالاكسي نوت الذكي، مشتملاً على شاشة حجمها 5.5 بوصة ومعالج أسرع وكاميرا تحظى بإمكانات أفضل.

جدير بالذكر أن هاتف (غالاكسي نوت) الذي تم طرحه خلال شهر تشرين الأول الماضي كان يضم شاشة حجمها 5.3 بوصة، إلى جانب قلم لتدوين الملاحظات.

ونجحت سامسونغ مطلع العام الجاري في إنهاء سيطرة نوكيا التي استمرت على مدار 14 عاماً باعتبارها أبرز مصنع للهواتف المحمولة في العالم، وكشفت الشركة الشهر الماضي عن تحقيق أرباح تشغيلية قياسية تم دعمها جزئياً بفضل النجاح الذي حققه جهاز (غالاكسي إس 3) بعد أن تم طرحه في الأسواق أمام المستخدمين.

————————————————————-

غوغل يضيف البريد الألكتروني  إلى نتائج البحث

بدأ غوغل اختباراً يتيح للمستخدمين البحث في رسائلهم على جي ميل ضمن النتائج التي يقدمها محرك البحث الأكبر على مستوى العالم.

وقال رئيس قسم البحث على الانترنت في غوغل اميت سنغهال: “أن الاختبار خطوة صغيرة نحو البحث الإستباقي وهو مثال على تعرف محركات البحث على المستخدمين بصورة أفضل”.

وأكد رئيس قسم البحث على الانترنت في غوغل أن شركة محرك البحث العملاق فتحت خطاً أميناً وخاصا بالكامل يعني أن لا أحد سوى المستخدم يرى الرسائل على بريده الالكتروني في نتائج بحث شخص آخر، ويستطيع المستخدمون الإشتراك في الإختبار المحدود للطريقة الجديدة المتاحة الآن لمليون شخص على Google.com.

—————————————–

هوتميل يحال إلى التقاعد

أعلنت شركة مايكروسوفت إطلاق خدمة بريدية الكترونية جديدة تخلف خدمة هوتميل التي قررت شركة البرمجيات العملاقة إحالتها على التقاعد بعد 16 عاماً من العمل.

وقالت مايكروسوفت إن الخدمة الجديدة المتاحة ستكون تطوراً جذرياً في طريقة استخدام البريد الألكتروني وتعتبر أول تحسين كبير في الخدمة منذ ثماني سنوات.

ودعت مايكروسوفت مستخدمي هوتميل إلى نقل حساباتهم إلى بوابة Outlook.com. التي ستقدم خدمة بريدية أشد حرصاً على الخصوصية مع عدد أقل من المواد الإعلانية التي تظهر على الموقع وروابط جديدة بشبكات اجتماعية بينها فيسبوك وتويتر.

——————————————

CarBot   لعبة تفاعلية جديدة مع الهواتف الذكية

قامت شركة ( Desk Pets International) من هونغ كونغ مؤخراً بتطوير سيارة لعبة جديدة تحمل أسم (CarBot) تمت برمجتها مع الهواتف الذكية.

وتتسم تلك السيارة بمهامها المتعددة بفضل أجهزة الاستشعار التي تعمل بالأشعة تحت الحمراء.

وتحتاج تلك السيارة إلى مدة تقدر بحوالي (40 دقيقة) كي يتم الإنتهاء من شحنها، وهو ما يجعلها تستمر في اللعب لمدة (25) دقيقة، وستباع الواحدة منها بـ(29.99 دولار).

————————————————

الآن بإمكانك نشر قصصك على الفيسبوك

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك عن إطلاق موقع جديد يحمل إسم (قصص فيسبوك) Facebook Stories، تقوم فكرته على السماح للمستخدمين بإرسال قصصهم الواقعية التي حصلت معهم والتي يعتقدون بأنها مثيرة للإهتمام .

الموقع يحمل تصميماً أقرب إلى تصميم المجلة ويقدم كل شهر قصصاً تدور حول موضوع معين، وقد تم اختيار موضوع (الذكريات) لهذا الشهر.

وقد قام فريق عمل فيسبوك بإضافة جميع القصص المتوفرة لهذا الشهر، إلا أنه وبدءاً من الشهر القادم سيتمكن المستخدمون من مشاركة قصصهم الخاصة، لكن لن يتم عرض جميع القصص على الصفحة الرئيسة للموقع بل سيقوم فريق فيسبوك باختيار أفضلها كي يتم إبرازها ضمن الصفحة الرئيسة، فضلاً عن ذلك يتضمن الموقع كتباً يُنصح بقراءتها تتعلق بالموضوع الشهري المُختار.

على صعيدٍ غير ذي صلة، كشفت الشركة المالكة لشبكة الفيسبوك عن وجود أكثر من 83 مليون حساب وهمي.

وظهرت تلك الأرقام في تقرير الشركة الفصلي الأول الذي تم تقديمه للجهات التنظيمية المالية في الولايات المتحدة، وهم يصنفون بحسب الشركة إلى ثلاث مجموعات: أولها مجموعة الحسابات المكررة والحسابات المساء تصنيفها على صعيد الاستخدام والحسابات غير المرغوب فيها.

————————————————

أيباد ميني من(أبل) قريباً

تعتزم شركة أبل إطلاق كمبيوترها اللوحي الجديد (أيباد ميني) أو المصغر، بسعر لا يتجاوز (150 يورو) ما يعادل (187.87$) لتنافس به في سوق كمبيوترات أندرويد اللوحية.

ويقدم الكمبيوتر اللوحي الجديد نفس شاشة العرض (ريتينا) الموجودة في النسخة الأكبر من الأيباد، كما يقدم  (3.1) مليون بكسل على شاشة عرض بقياس (7.8) إنج.

وتقول الشركة أن من المفترض إطلاق الكمبيوتر الجديد في شهر تشرين الأول من هذا العام، وتقول الشركة إن النسخة المصغرة من كمبيوتر أيباد لن تختلف كثيراً عن النسخة الأكبر منه حيث سيقدم الكمبيوتر الجديد دقة العرض نفسها والوضوح التي يقدمها أيباد.

ويرى العديد أن فكرة إطلاق كمبيوتر لوحي جديد أصغر وأرخص تبدو معقولة، خاصة مع إطلاق غوغل لكمبيوترها اللوحي الجديد (غوغل نكسس  Google Nexus 7) بشاشة (7) بوصات وبسعر أقل من جهاز (أبل أيباد) الحالي.

اترك رد

فيديو

مؤسسة الرائد الثقافية

الرائد نت
موسوعة إليكترونيّة شاملة ومحدّثة بطريقة تغني الزائر بكافة المعلومات المرتبطة بالواقع العراقي

تواصل معنا

تواصل مع مؤسسة الرائد الثقافية

العراق - بغداد

+9647801988624 +9647707596529

info@alraeed.net

العودة الى الاعلى