الرائد نت
مجلة الرائدمنوعاتنبض العراقمن الاعجاز العلمي … الصيام يهدِّئ الثورة الجنسية
kytdjgc

من الاعجاز العلمي … الصيام يهدِّئ الثورة الجنسية

 

إنَّ الطب الحديث لم يعد يعتبر الصيام مجرد عملية إرادية يجوز لإنسان ممارستها أو الامتناع عنها, فإنه وبعد الدراسات العلمية والأبحاث الدقيقة على جسم الإنسان ووظائفه الفسيولوجية ثبت أن الصيام ظاهره طبيعية للجسم أن يمارسها حتى يتمكن من أداء وظائفه الحيوية بكفاءة وأنه ضروري لصحة الإنسان.

إذ يخفف الصيام ويهدئ ثورة الغريزة الجنسية وخصوصاً عند الشباب، وبذلك يقي الجسم من الاضطرابات النفسية والجسمية، والانحرافات السلوكية، تحقيقاً للإعجاز في حديث النبي (صلى الله عليه وسلم) :(يَا مَعْشَرَ الشَّبَابِ، مَنْ اسْتَطَاعَ مِنْكُمْ الْبَاءَةَ فَلْيَتَزَوَّجْ، وَمَنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَعَلَيْهِ بِالصَّوْمِ ، فَإِنَّهُ لَهُ وِجَاءٌ)، رواه البخاري ومسلم.

إذا التزم الشاب الصيام وأكثر منه لإن النبي (صلى الله عليه وسلم) قال:(فَعَلَيْهِ بِالصَّوْمِ)، أي فليكثر من الصوم المتواصل، وقد أكدت الأبحاث العلمية التي أجريت على الغدد الجنسية  للصائم صياماً متواصلاً هذه النتائج، لأنها سلطت الضوء على الإعجاز في الحديث الشريف.

كما وجد أن الإكثار من الصوم مع الاعتدال في الطعام والشراب, وبذل الجهد المعتاد يقرّب الشخص من حالة الصيام المتواصل ويجني الشاب فائدته في تثبيط غرائزه المتأججة بيسر، وبالصيام المتواصل تزال الأسباب التي تهيج الغريزة الجنسية كما أكدت الأبحاث.

فهذا الطب الوقائي كله يتحقق في جسم الإنسان بدون تكلفه عالية الثمن, وبفوائد كبيرة جداً لربما لا تحققها العقاقير الطبية فضلاً عن التكلفة المالية, وهو ما أجمله النبي (صلى الله عليه وسلم) بقوله (فَعَلَيْهِ بِالصَّوْمِ ، فَإِنَّهُ لَهُ وِجَاءٌ)، و(وجاء) هنا تأت بمعنى الوقاية والعلاج.

اترك رد

فيديو

مؤسسة الرائد الثقافية

الرائد نت
موسوعة إليكترونيّة شاملة ومحدّثة بطريقة تغني الزائر بكافة المعلومات المرتبطة بالواقع العراقي

تواصل معنا

تواصل مع مؤسسة الرائد الثقافية

العراق - بغداد

+9647801988624 +9647707596529

info@alraeed.net

العودة الى الاعلى