الرائد نت
22awraaak

انترنت وتقنيات

حملة ” بالقرآن نحيا ” على الفيسبوك

اطلقت حملة بالقرآن نحيا الصفحة الخاصة بها على موقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك، إذ تضمنت أهم أخبار الحملة، والمناهج الخاصة بها على مستوى الأفراد والدورات القرآنية.

ومن المؤمل أن تكون الصفحة وسيلة تواصل في مراحل الحملة نحو تحقيق هدفها الأساسي وهو العودة إلى كتاب الله واستثمار محطتى العطلة الصيفية وشهر رمضان المبارك في تعزيز الصلة بالقرآن وفهم مقاصده .

facebook.com/nahiaaquran‏

———————————–ت

موقع “مرسي ميتر” لمراقبة الأداء

من أجل متابعة انجازات الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي ، ينطلق هذا الموقع على الأنترنت، ويمثل محاولة لتوثيق ومراقبة أداء الرئيس، وفيها سيتم مراقبة ماتم انجازه وفق ما أقرّه د.محمد مرسي في برنامجه أول مائة يوم .

ويحتوي الموقع على عدة محاور هي : (الخبز، الأمن، النظافة، المرور، الوقود).

رابط الموقع :

http://www.morsimeter.com

————————————————-ا

موقع قرآن اكسبلور.. خدمات مميزة لكتاب الله

عبر هذا الموقع المتميز تستطيع أن تشاهد وتسمع تلاوة القرآن الكريم وكذلك تشاهد وتسمع الترجمة.

اختيار المترجم الذي ترغب به إلى أكثر من لغة ، وتسمع تلاوة الشيخ الذي ترغب بسماع صوته

وتسمع من أي سورة وأي آية وأي جزء وأي حزب، وتستطيع أن تجعله يكرر حسب العدد الذي ترغب به.

تظليل الآية التي تتلى باللون الذي ترغب، وتستطيع أن تجعله تلاوة فقط بدون ترجمة أو ترجمة بدون تلاوة.

وبالإمكان تكبير الخط وتغير النمط وتقليب الصفحات، وأشياء أخرى كثيرة، كما إن هناك خدمة المساعدة تخبرك بكيفية استعمال البرنامج، ويمكن لأصحاب أجهزة الموبايل من الجيل الثالث الاستفادة من خصائص هذا الموقع.

رابط الموقع :

http://www.quranexplorer.com/quran

——————ا

هاتف Xperia Sola بتقنية جديدة متميزة

هاتف (Sony Xperia Sola) هو أحد هواتف سوني المنتظرة، يقدم دعم مميز لتقنية الـ(NFC) وكاميرا مميزة وشاشة بتقنية البرايفيا تدعم الوضوح العالي.

ويقدم الهاتف المذكور مجموعة من المميزات، منها: التصفح دون لمس الشاشة (floating touch) مما سيوفر للمستخدمين أسلوباً جديداً وممتعاً للتصفح، وتقنية الإتصالات قريبة المدى (NFC) ليسهل على العملاء الربط مع الهواتف الذكية والتطبيقات والخدمات الأخرى المتوافقة مع هذه التقنية.

وميزة العلامات الذكية (SmartTags) لهواتف (إكسبيريا) والتي تتيح للمستخدمين تغيير إعدادات وتطبيقات هواتفهم الذكية بشكل فوري، وهاتف (إكسبيريا سولا) يأتي مجهزاً بميزة التقاط الصور من وضعية عدم الإستعداد إلى وضعية التصوير وإلتقاط الصورة في ثانية وبضعة أجزاء من الثانية وذلك بواسطة ضغطة بسيطة على زر التصوير.

كما يعد (إكسبيريا سولا) مثالياً للمستخدمين الباحثين عن تجربة تواصل فائقة الجودة والمتعة مع أفضل المزايا الترفيهية التي يمكن أن تتوفر في الهواتف الذكية.

————————–ا\

مهاجمة كمبيوتر عبر الأصوات فقط

يعمل خبراء الأمن التكنولوجي حاليًا على إيجاد وسيلة للتصدي لأكبر سلاح صار في يد (الهاكرز).

فبوسع هؤلاء الآن الاستيلاء على المعلومات المخزنة في أي كمبيوتر فقط عبر ثغرة تتيح لهم متابعة توقيت تخزين تلك المعلومات بقياس طاقة معالجتها، والمفتاح الظاهر لهذا يكمن – بين أشياء أخرى – في نوع الأصوات التي يصدرها الجهاز نفسه.

بذلك صار بوسع القرصان الالكتروني الحديث الآن متابعة أشياء بسيطة وبريئة في الكمبيوتر، مثل التذبذبات في نشاطه التخزيني وفي مستوى استهلاكه للطاقة الكهربائية وحتى بنوع الأصوات الصادرة منه وهو يفعل كل هذا.

كما يقول هؤلاء الخبراء أن (الهاكر) يجب أن يكون على مستوى عال من المعرفة التكنولوجية حتى يتمكن من مهاجمة كمبيوتر معين فقط بقياس تذبذبات طاقته والأصوات الصادرة منه، لكن السهل نسبيًا في الموضوع أن هذا الهاكر يستطيع تحميل شيفرة معيّنة إلى (السحابة) – وهي ملك عام – ثم يستمع إلى نوع النشاط الذي تحويه والمعالجات التي تتم داخلها من كمبيوتر يستخدمها هي بدلاً من قرصه الصلب… وهكذا يتم له ما يريد.\

—————————————ا

عرض النموذج الأولي من نظام “بلاكبيري 10”

بدأت شركة (ريسيرش إن موشن) المصنعة لأجهزة الهواتف المحمولة مؤتمرها السنوي بتوزيع الآلاف من النماذج الأولية لسلسلتها المقبلة من الهواتف الذكية.

وتلقي الأجهزة – التي تعرف بـ(Blackberry 10 Dev Alpha) – إطلالة على نظام التشغيل الجديد بشركة (ريسيرش إن موشن).

ويمثل نظام (OS) والمجموعة الجديدة من الأجهزة عنصراً هاماً بالنسبة للشركة خلال منافستها مع نظام (أندرويد لغوغل أندرويد) ونظام (IOS) التابع لأبل.

ويوجد في النماذج الأولية التي قامت الشركة بتوزيعها قدراً كبيراً من التشابه مع أجهزة الهواتف المحمولة التابعة للشركات المنافسة، كما لا يوجد في الجهاز لوحة مفاتيح،وهي سمة كانت تميز شركة (ريسيرش إن موشن) عن منافسيها.

وطبقا لمسح أجرته شركة الأبحاث (IDC)، فإن (16%) من شركات البرمجة مهتمة بعمل تطبيقات لأجهزة بلاكبيري، مقارنة بـ(89 %) لعمل أجهزة (آي فون) و(79 %) لأجهزة (أندرويد).

اترك رد

فيديو

مؤسسة الرائد الثقافية

الرائد نت
موسوعة إليكترونيّة شاملة ومحدّثة بطريقة تغني الزائر بكافة المعلومات المرتبطة بالواقع العراقي

تواصل معنا

تواصل مع مؤسسة الرائد الثقافية

العراق - بغداد

+9647801988624 +9647707596529

info@alraeed.net

العودة الى الاعلى