الرائد نت
مجلة الرائدمنوعاتنبض العراقمن الاعجاز العلمي تأثير القران على جهاز المناعة
sdfsdfsdfsdf

من الاعجاز العلمي تأثير القران على جهاز المناعة

 

القران الكريم أفضل علاج في الصحة النفسية وأسباب الاضطرابات النفسية، هذا ما يقوله الله تعالى: (وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ وَلا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَاراً)، الإسراء:آية (82) ، في هذا المقال نستعرض تأثير سماع القرآن على جهاز المناعة .

قام د. أحمد القاضي في الولايات المتحدة بإجراء مجموعة دراسات على أناس غير مسلمين ولا يعرفون العربية أصلا بالاتفاق مع المستشفيات وباتفاق مع المرضى أنفسهم، وأثبت من خلالها علمياً أن سماع القرآن  بغض النظر عن فهمه واستيعابه  يؤدي إلى زيادة درجة المناعة عند الناس، وهذا يؤكد حقيقة (فِيهِ شِفَاء لِلنَّاسِ) النحل: آية (69)، إلى معنى آخر انه ليس علاج واحد لكل الأمراض بقدر ما يؤهل جهاز المناعة لمقاومة كل الإمراض.

د. القاضي أجرى تجاربه في الثمانينات ونشرت كبحث جيد، وتبعت ذلك أبحاث أخرى أجريت في مصر ومناطق أخرى، وتبيَّن انه حتى الإنسان الذي لا يفهم اللغة العربية ولم يسمع بالقرآن سابقاً، حينما تعرض إلى سماع تلاوة من صوت قارئ أثناء هذه التجربة قد تأثر جهازه المناعي … حيث قسَّم المرضى إلى عدة أقسام، مجموعة سمعت القرآن، ومجموعة سمعت لغة عربية بنفس لحن القرآن حتى نستثني هذا الأمر نكون محايدين، ومجموعة سمعت موسيقى، ومجموعة لم تسمع شيئاً، ووضعت أجهزة على الدماغ لتقيس موجات الدماغ ومعرفة هذه الذبذبات، (هذه موجة هدوء، وهذه موجة توتر، هذه موجة كذا وكذا؟).

فوجد بأن الذين استمعوا إلى القرآن هم أكثر الناس الذين ظهرت علامات الراحة النفسية والطمأنينة والسكينة عليهم مع أنهم لم يسمعوا بالقرآن سابقاً.

اترك رد

فيديو

مؤسسة الرائد الثقافية

الرائد نت
موسوعة إليكترونيّة شاملة ومحدّثة بطريقة تغني الزائر بكافة المعلومات المرتبطة بالواقع العراقي

تواصل معنا

تواصل مع مؤسسة الرائد الثقافية

العراق - بغداد

+9647801988624 +9647707596529

info@alraeed.net

العودة الى الاعلى