الرائد نت
ygfcx

برمجة الشعوب

 

تبقى البرمجة التي قام بها الإعلام الموجه للدولة المركزية العميقة لعقود آثارها الثقافية والفكرية على الإنسان في كل دولنا العربية !؟ ووصول التلفزيون وانتشاره بالصوت والصورة كان له ابلغ الأثر في برمجة شعوبنا للوجهة التي تريدها السلطة والحاكم المستبد الذي لا ينازعه ملكه إلاّ رب العالمين !؟ فللقائد كل السلطات وله أن يبيد أو يقتل أو يسجن أو يعدم ولا يتجرأ احد على أي اعتراض !؟ ولما بدأت الفضائيات تنتشر منعت في اكثر من دولة لئلا ينفتح الشعب على العالم ويرى ويسمع ما لا يشتهي السلطان !؟ والدراسات النفسية تؤكد المثل القائل : من شب على شيءٍ شاب عليه !؟ إذ تتغلغل المعتقدات إلى العقل الباطن ومن الصعوبة بمكان تغيير الناس الذين تعرضوا لهذه البرمجة الحزبية وأهدافها تعتبر من المسلمات !؟ لذلك نرى اناسا في الستين والسبعين يعيشون الماضي بكل ما فيه فالبث على مدار الساعة لم يترك لهم مجالا ًللتفكير خارج القفص الكبير الذي حُبِسوا فيه عقودا ً من الزمن !؟ لذلك هؤلاء اكبر تحدي للمصلحين وأصحاب إرادة التغيير !؟ وكأن قائلهم يقول ما قاله الوثنيون للأنبياء (( إنا وجدنا آباءنا على أمة وإنا على آثارهم مهتدون )) !؟

اترك رد

فيديو

مؤسسة الرائد الثقافية

الرائد نت
موسوعة إليكترونيّة شاملة ومحدّثة بطريقة تغني الزائر بكافة المعلومات المرتبطة بالواقع العراقي

تواصل معنا

تواصل مع مؤسسة الرائد الثقافية

العراق - بغداد

+9647801988624 +9647707596529

info@alraeed.net

العودة الى الاعلى