الرائد نت
أسرة وطفلمجلة الرائدمشكلة العدد .. الخوف من المعلمة
khgfghj

مشكلة العدد .. الخوف من المعلمة

 

إبنتي في الصف الثاني إبتدائي وهي منذ العطلة تقول لن اذهب إلى المدرسة، أنا اخاف من معلمتي وأنا أخشى أنها تصر على عدم ذهابها للمدرسة والدوام المدرسي على الأبواب، فكيف اتصرف معها حيث أني لا أريد أن أجبرها وأجعلها تذهب غصباً للمدرسة.

ام رنا

عزيزتي ام رنا بادري انت بعلاج مشكلة خوف ابنتك من معلمتها، وحاولي طرح هذه الاسئلة عليها:

– قولي لي ، ما الذي يخيفك؟

– لماذا أنت خائفة ؟ كلميني فأنا أريد مساعدتك.

واجعلي ابنتك تصرح عن خوفها من المعلمة، وافهميها أن معلمة هذه السنة غير معلمة السنة الماضية، وتأكدي من ذلك باتصالك بالمدرسة، وعليك أن تتأكدي أن موقفاً لم يحدث لابنتك مع معلمتها في المدرسة من خلال المعلمات أو زميلاتها التلميذات أو ربما صعوبة درس ما أورث هذا الشعور لديها بالخوف من المدرسة.

حاولي التعرف على المعلمة وأخذ إبنتك لزيارتها، ولابد أن تساعدي ابنتك على تجاوز أية حادثة خوف تعرضت لها بهدوء وتعقَل شديدين، ومن الخطأ تركها دون مناقشة ما حدث لها، لتتعرفي على الاسباب. وحاولي تعزيز ثقتها بنفسها بسرد وقائع حلوة قامت بها السنة الماضية في المدرسة، ومن المهم عدم استخدام خوفها ضدها، كوسيلة لتهديدها من قبل أي كان من أفراد العائلة.

وأخيراً اعلمي أن خوف ابنتك سيتقلص كلما قمت بمشاركتها همومها وأحلامها وساعدتها على الافصاح عما في داخلها، وعليك ايضا بتعليمها أن تردد معك أذكار الصباح والمساء، لما فيها من علاج يبعث السكينة في النفس.

 

اترك رد

فيديو

مؤسسة الرائد الثقافية

الرائد نت
موسوعة إليكترونيّة شاملة ومحدّثة بطريقة تغني الزائر بكافة المعلومات المرتبطة بالواقع العراقي

تواصل معنا

تواصل مع مؤسسة الرائد الثقافية

العراق - بغداد

+9647801988624 +9647707596529

info@alraeed.net

العودة الى الاعلى