الرائد نت
أسرة وطفلمجلة الرائدحياتنا بعد صيام رمضان وشوال
maxresdefault (1)

حياتنا بعد صيام رمضان وشوال

 

حديثنا هنا عن نهاية رحلة تعبدية عظيمة، قدّس فيها الزمن وتضاعف فيها الأجر، حتى بات اليوم يعادل عند الله العشرة أيام، أما الصيام فأجره غير معلوم لأنه لله، والله هو الذي يجزي به سبحانه وتعالى.

رحلة شاقة لكنها عظيمة الأثر على المؤمن الذي أدى فروضها ونوافلها إيماناً واحتساباً، عن الثبات في حياتنا بعد شهري رمضان وشوال يحدثنا مجموعة من الضيوف

ابو محمد (متقاعد – 67 سنة): “الثبات على ما كنا عليه في رمضان من طاعة وتجنب المعاصي ليتقبل الله تعالى صومنا، ليس بالصعب، كلمات بسيطة اقولها للقراء، ان الطريق للجنة لا يكلف سوى مجاهدة النفس فهو ببلاش لا نصرف فلس من جيوبنا، ولا تستغربي لقولي هذا، فالصلاة والصوم وحسن الخلق كلها تكاليف ومجهودات معنوية، اما الطريق الى النار فهو مكلف مادياً ومعنوياً، فالخمر بفلوس والقمار بفلوس وأغلب طرق المؤدية للنار تحتاج الى مبالغ لتنفذ كما قال تعالى: (وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًا أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ )، سورة لقمان: الآية (6).

ويؤكد أبو حامد (موظف – 56 سنة): “اهم شيء للمحافظة على ما كسبناه في شهر رمضان هو الابتعاد عن الغيبة، والتي اصبحت ليست فقط فاكهة المجالس، بل تعد لها المجالس وهذا مؤشر خطر على ايماننا”.

فيما تقول ام صهيب (ربة بيت – 43 سنة): “يا اختي العيد جاء ومرة علينا وذهب، ولن نشعر بطعمه كما كنا فما الذي تغير فالعيد هو العيد ونحن كما نحن، لماذا طمست الفرحة؟، اما رمضان فقد ودعناه سائلين الله ان يتقبله منا ويثبتنا على الايمان والهدى وقد اتفقت مع بناتي على العمل بعد رمضان ما كنا نعمله في رمضان فبدل من افطار صائم قررنا ان نغدي كل يوم مسكين من النازحين فعوائل النازحين كثيرة وسأعد الطعام واذهب به مع بناتي اليهم ادخل البسمة الى قلوبهم فالراحمون يرحمهم الرحمن”.

هكذا يا بلدي مر فيك رمضان وجاء العيد وذهب والقلوب تقطر دما والجميع متوجهة الى الله ان يرفع عنا الغمة ويرحمنا ويؤلف بين قلوبنا ويجعل بلدنا وجميع بلاد المسلمين امنة ويحفظ المسلمين ويحقن دمائهم.. اللهم امين.

اترك رد

فيديو

مؤسسة الرائد الثقافية

الرائد نت
موسوعة إليكترونيّة شاملة ومحدّثة بطريقة تغني الزائر بكافة المعلومات المرتبطة بالواقع العراقي

تواصل معنا

تواصل مع مؤسسة الرائد الثقافية

العراق - بغداد

+9647801988624 +9647707596529

info@alraeed.net

العودة الى الاعلى