الرائد نت
أسرة وطفلمجلة الرائدفي بيتنا مشكلة .. الغيرة بين زميلات العمل
13wed

في بيتنا مشكلة .. الغيرة بين زميلات العمل

 

منافسة زميلاتي في العمل تقلقني وتؤذيني، ولا أدري كيف اتصرف معهن وهن يتعمدن منافستي والحضوة لدى مديرنا، ارجو نصحي كيف اتصرف معهن فقد اصبحت لا أحب الذهاب إلى العمل، ولولا حاجتي للراتب لتركته.

سما

عزيزتنا سما: المنافسة موجودة في كل مكان في المدرسة والسوق وحتى بين الإخوة في البيت، ومن الطبيعي أن تتواجد المنافسة في مكان العمل، فهي من الأمور الحتمية وعليك أن تتوقعيها، وتتعاملي معها بايجابية، وأن لا تنظري إلى الأمر بسلبية، فتجاهل وجود المنافسة في العمل ليست الطريقة الفضلى أبداً للتعامل معها، فعلاقات العمل غير علاقات الصداقة، ليضحّي فيها الشخص للآخر، بل هي عبارة عن سباق على الوقت والمركز والصورة الأفضل.

وبهذا عليك أن تضعي في ذهنك عامل المنافسة في العمل حتى ولو لم يظهرن زميلاتك لك ذلك. وان تتقبلي المنافسة بروح رياضية، وأن لا تتذمري منها فالهروب من المنافسة لا ينفع.

ومع ذلك حافظي على علاقة الود بينكما، وأبقي متيقظة للمنافسة لتكون منافسة نظيفة شريفة، مبنيّة على الود والتعاون بينكنّ كي لا تتحوّل المنافسة إلى عداوة شخصية، وتجاهلي شعورك بالألم ولا تطرحي موضوع المنافسة بينكن وتصرفي وكأنّ المنافسة غيرموجودة كلياً.

 

اترك رد

فيديو

مؤسسة الرائد الثقافية

الرائد نت
موسوعة إليكترونيّة شاملة ومحدّثة بطريقة تغني الزائر بكافة المعلومات المرتبطة بالواقع العراقي

تواصل معنا

تواصل مع مؤسسة الرائد الثقافية

العراق - بغداد

+9647801988624 +9647707596529

info@alraeed.net

العودة الى الاعلى