الرائد نت
تاريخنامجلة الرائداعـــلام الدعـــوة .. د. عادل عبد الله الشويخ
0jhgfghjkl

اعـــلام الدعـــوة .. د. عادل عبد الله الشويخ

 

ولد عام 1946 في قضاء أبي الخصيب بمحافظة البصرة جنوب العراق، وكان أبوه من دعاة الإسلام، ويمتهن التعليم، وهم من أصول نجدية.

درس الفيزياء بجامعة بغداد، والعلوم الشرعية بكلية الدراسات الإسلامية ببغداد، ثم رحل إلى بريطانيا حتى نال الدكتوراه في فيزياء الجوامد من جامعة برمنغهام.

تربى في جماعة الإخوان المسلمين منذ نعومة أظفاره، وكان يشارك كثيراً في فعاليات المكتبة الإسلامية بالبصرة آنذاك، وله حضور مميز مع مجموعة طلبة جامعة بغداد أثناء الكتائب الليلة والبرامج الدعوية.

استقر في جامعة الرياض لبضع سنيين يمارس التدريس، وخلالها حصل على الماجستير في أصول الفقه من جامعة الإمام محمد بن سعود، ولبث أخيراً في دولة الإمارات حيث لمع نجمه في العديد من البرامج والمحاضرات والكتب وفي مقدمتها كتابه الموسوم (مسافر في قطار الدعوة).

وكانت له مشاركات عبر رسائل العين ومنها (التقويم الدعوي) (ربانية التعليم) (الايجابية) وله تسعة كتب أخرى، كلها ناضجة، ذُكر أنها جاهزة للطبع، وفيها تأصيل كثير واجتهاد.

وزار ديار الأكراد وألقى جملة من المحاضرات في مدينة السليمانية، وانتقل إلى اربيل لكن شاءت الأقدار أن تنقلب السيارة التي يستقلها قرب سد دوكان واسلم الروح بعد ساعة من الحادث وكان ذلك يوم السبت الموافق 24/7/1993، وقد شهدت جنازته تشييع مهيب زاد عدد الذين شيعوه على عشرين ألف شخص.

تغمده الله بواسع رحمته واسكنه فسيح جناته

اترك رد

فيديو

مؤسسة الرائد الثقافية

الرائد نت
موسوعة إليكترونيّة شاملة ومحدّثة بطريقة تغني الزائر بكافة المعلومات المرتبطة بالواقع العراقي

تواصل معنا

تواصل مع مؤسسة الرائد الثقافية

العراق - بغداد

+9647801988624 +9647707596529

info@alraeed.net

العودة الى الاعلى