الرائد نت
مجلة الرائدنبض العراقإيران تعلن بناء قواعد طائرات من دون طيار حول هرمز
n00233769-b

إيران تعلن بناء قواعد طائرات من دون طيار حول هرمز

 

أعلن قائد القوة البحرية للحرس الثوري الإيراني الأدميرال علي فدوي أن الحرس أنشأ قواعد لطائرات من دون طيار (درون) في شرق وشمال وغرب مضيق هرمز.

وقال الأدميرال فدوي، في تصريح لوكالة أنباء فارس، إن تحليق الطائرات من دون طيار التابعة للحرس الثوري يجري في شمال الخليج العربي بصورة دائمة إضافةً إلى مضيق هرمز.

وبشأن قدرات الحرس الثوري فيما يتعلق بالطائرات من دون طيار، قال الأدميرال فدوي إن القوة البحرية للحرس الثوري تتولى قيادة طائراتها من دون طيار بصورة مستقلة عن القوة الجوفضائية التابعة للحرس، وتستخدم مختلف أنواع هذه الطائرات مع أولوية المراقبة والاستطلاع والعمليات.

وتابع قائلاً “إن لنا الآن قواعد للطائرات من دون طيار في شرق وشمال وغرب مضيق هرمز، ونقوم بعمليات تحليق فوق المضيق بصورة دائمة، والأمر على هذا المنوال أيضا في منطقة شمال الخليج العربي”.

وأكد أن الطائرات من دون طيار التابعة للقوة البحرية للحرس الثوري مزودة بذات الصواريخ الموجودة على السفن الحربية أو في السواحل لضرب الأهداف العسكرية بالبحر.

ونقلت وكالة أنباء فارس أنه في ما يتعلق بالطائرات من دون طيار (الانتحارية) أي العاملة كصاروخ قال “إن طبيعة استخدام الطائرة من دون طيار تعتبر تكتيكا لا إستراتيجية، حيث إن الشخص في ساحة العمليات هو الذي يقرر حسب ظروف العمليات أن تعمل الطائرة بمثابة صاروخ”.

وأوضح أن “صواريخ كروز التي تزود بها هذه الطائرات من دون طيار هي صواريخ إيرانية الصنع وتستخدم في القطع البحرية أو في الساحل”.

اترك رد

فيديو

مؤسسة الرائد الثقافية

الرائد نت
موسوعة إليكترونيّة شاملة ومحدّثة بطريقة تغني الزائر بكافة المعلومات المرتبطة بالواقع العراقي

تواصل معنا

تواصل مع مؤسسة الرائد الثقافية

العراق - بغداد

+9647801988624 +9647707596529

info@alraeed.net

العودة الى الاعلى