الرائد نت
مجلة الرائدنبض العراقذكريات اسفنجة .. مشاهدات يوتيوب
ihi1111gjhv

ذكريات اسفنجة .. مشاهدات يوتيوب

 

مؤخراً استبد بي ولع مثير بمشاهدة مقاطع متنوعة من “اليوتيوب”، وهي متعة كنت أحاول الخروج بها عن المألوف والهروب من ضغوط الحياة وأوجاع الأخبار السياسية التي ما فتئت تزيدني هموماً مضاعفة.

والواقع أني وجدت كنوزاً معرفية مخبأة بهذا العالم الإلكتروني، فمن  غرائب عالم الحيوان والطيور والحشرات المتناهية وما تحمله في غرائزها من إبداع رباني، والأسرار الإلهية في توازنها الطبيعي في البراري وبيئاتها المختلفة.

إلى مجموعة مدهشة من اللقاءات بسياسيين وكتاب ومؤرخين وشعراء يلخصون تجربتهم مع الفكر والحياة وما ينطوي عليه ذلك من ثراء في المعلومات سهلة الهضم وتحاكي أذهاننا بيسر وسهولة وعلى نحو لا شعوري.

إضافة لمجموعة أخرى من الأفلام الوثائقية المصورة والتي تعطيك تصوراً عن متغيرات الحياة وما تمثله من شهادة مهمة للتاريخ.

ورغم ما في هذه المواقع من مخاطر أخلاقية مثل أية أداة تحمل بمعينها من الخير والشر على حد سواء، فهي لا تخلو من فائدة كبيرة، واستطيع القول أني خرجت بعد هذه المشاهدات بفائدة علمية لا بأس بها.

وتأتي أهمية الموضوع بتقديري الشخصي من كونها وسيلة معرفية تسهم ولو بجزء بسيط من ردم الفجوة الثقافية لأجيال اليوم التي لم تعد تجد في الكتاب خير أنيس في الزمان.

وفي هذا العالم الإلكتروني هنالك ما يلائم جميع الأذواق والتوجهات العلمية والترفيهية للكبار والصغار.

أما بالنسبة لي فذات ظهيرة كئيبة بحثت على (اليوتيوب) عن هذا الاسم (بديع الزمان النورسي) وكنت قد قرأت عنه رواية أهداني إياها رئيس تحرير مجلة الرائد، كانت عنوانها (آخر الفرسان).

وكانت المفاجئة هي ذلك الفلم الرائع (الرجل الحر) وفيه تجسيد لحياة الرجل العظيمة ودوره بمجابهة طمس الهوية الإسلامية التركية وقد استمتعت بمشاهدته حقاً.

اترك رد

فيديو

مؤسسة الرائد الثقافية

الرائد نت
موسوعة إليكترونيّة شاملة ومحدّثة بطريقة تغني الزائر بكافة المعلومات المرتبطة بالواقع العراقي

تواصل معنا

تواصل مع مؤسسة الرائد الثقافية

العراق - بغداد

+9647801988624 +9647707596529

info@alraeed.net

العودة الى الاعلى