الرائد نت
أسرة وطفلمجلة الرائدمطبخ الرائد الربيعي .. طبق الاومليت
11112hjk

مطبخ الرائد الربيعي .. طبق الاومليت

 

الربيع يدق أبوابنا،  وقد شحت المواد الغذائية من الخضراوات بسبب الظروف الأمنية وانقطاع الطرقات، ووقعت ربة البيت في حيرة ما تقدم لأطفالها من طعام،  استشارتني إحداهن، وهي تقول كل شيء أصبح غالياً فما أفعل؟ اقترحت لها أن تطبخ لهم على الغداء دجاجة مسلوقة وتعمل منها تشريب اصرف لميزانية العائلة،  وأنصح مع بعض الخضرة التي تتوفر في الحديقة المنزلية كالكرفس والنعناع وبالبصل. أما على العشاء فالحيرة تكبر وتتفاقم أمام أمهاتنا فما هو الحل؟..

هناك طبق سريع الإعداد رخيص المواد لذيذ الطعم ذو فائدة غذائية عالية وهو طبق الأومليت،  ينقذ الأم من حيرتها ويشبع صغارها.

المقادير:

بيضتان، كوب حليب ثلاثة ملاعق طحين اسمر او ابيض حسب ما يتوفر لديك، ملعقتان كبيرة زيت، بصلة مثرومة، حبة طماطة مثرومة، القليل من الكرفس المثروم، ملح، فلفل اسود، كمون.

العمل:

ضعي في الآنية الزيت و البصل لحين أن يحمر ضيفي الطماطة وقلبيها وضيفي الكرفس، أخفقي البيض والحليب وضيفي طحين الحصة او الابيض وملح والبهارات والكمون.

وضيفي المواد المخفوقة على الطاوة التي بها البصل والطماطة وهدئي النار وغطي الآنية لحين أن تجمد، أشوي الوجه فقط في الشواية العليا وقدميه مع الخبز والخضرة لاطفالك وزوجك.

تستطيعين التفنن والتنويع فبدل الطحين يضاف الشوفان وقليل من الجبن المبروش وكذلك يضاف القليل من الاسبيناغ المثروم أو أي شيء يتوفر لديك.

اترك رد

فيديو

مؤسسة الرائد الثقافية

الرائد نت
موسوعة إليكترونيّة شاملة ومحدّثة بطريقة تغني الزائر بكافة المعلومات المرتبطة بالواقع العراقي

تواصل معنا

تواصل مع مؤسسة الرائد الثقافية

العراق - بغداد

+9647801988624 +9647707596529

info@alraeed.net

العودة الى الاعلى