الرائد نت
مجلة الرائدمنوعاتنبض العراقبرنامج أعجبني .. كتاب أعجبني
4444444444444444

برنامج أعجبني .. كتاب أعجبني

برنامج أعجبني .. بيوت المبشرين بالجنة

مخالفاً ما جرت عليه عادة من يكتب أو يتحدث عن سير الصحابة حيث يتم تسليط الضوء عن جوانب الإسلام والتضحية والجهاد في حياتهم بينما يتجاهل الحياة الأسرية والاجتماعية والتربوية ..

ليأتي د. جاسم المطوّع ليتناول في برنامجه الجانبين التربوي والأسري في بيوت الصحابة المبشرين بالجنة (رضوان الله عليهم)..

حيث يقف المطوع مع مواقف ذات صلة بالجانبين التربوي والأسري مع كوكبة طليعية من صحابة النبي (صلى الله عليه وسلم) والعشرة المبشرين بالجنة وكذلك ذكر المواقف التربوية والأسرية لبعض الصحابة والصحابيات ..

ليتحدث المطوع في كل حلقة من حلقات برنامجه عن السيرة الذاتية للصحابي، والحديث عن زوجته وابنائه، ثم الحديث عن المواقف الأسرية والتربوية والاجتماعية.

وذلك في برنامجه على قناة اقرأ الفضائية:

(بيوت المبشرين بالجنة)

في الأوقات الآتية: يومياً: 7:15 مساءً يعاد يومياً: 7:30 صباحاً

——————————–

كتاب أعجبني .. عندما يحلو المساء

عندما تلتقي الأسرة في المساء.. ويجتمع الشمل في ظلال المحبة والوفاء .. وتهفو القلوب إلى خالق الأرض والسماء.. عندئذ يحلو المساء.. فكم منا من يترك جلسات العائلة في المساء.. كم من الناس من يبحث عن السعادة خارج بيته.. في حديقة الغرباء وينسى أن السعادة تكمن في بيته مع أهله وأولاده.. لا تدع الهموم التي تعانيها خارج بيتك تتسرب إلى داخل أسرتك فتتراكم مع هموم أخرى داخل البيت لا تقارن حياتك بحياة صديق أو قريب ثري تظن أنه يتمتع بسعادة أكثر منك ولكن قارنها بحياة من يقاسي من المشاكل والأزمات التي لا تعرفها حياتك .. لا تنس الابتسامة في معظم الأحوال فهي كلمة معروف من غير حروف.. هي رسول القلوب إلى القلوب هي مدعاة للود والحب والوفاء.. وما أجمل أن نقضي الكثير من الأمسيات في أكناف العائلة وعلى بساط المحبة والصفاء..

عندما يحلو المساء كتاب عبارة عن محطات لحياة الإنسان يتكلم فيها مؤلفه د. حسان شمسي باشا عن أسرار السعادة عند الأسرة المسلمة ابتداءً من الفرد الواحد إلى الأسرة كلها.

 

اترك رد

فيديو

مؤسسة الرائد الثقافية

الرائد نت
موسوعة إليكترونيّة شاملة ومحدّثة بطريقة تغني الزائر بكافة المعلومات المرتبطة بالواقع العراقي

تواصل معنا

تواصل مع مؤسسة الرائد الثقافية

العراق - بغداد

+9647801988624 +9647707596529

info@alraeed.net

العودة الى الاعلى