الرائد نت
تاريخنامجلة الرائدنبض العراقاعلام الدعوة .. الدكتور يوسف زين العابدين
ljh22klb

اعلام الدعوة .. الدكتور يوسف زين العابدين

 

ولد عام 1937 في مدينة كركوك، وتربي وسط عائلة محافظة تعلم بين أحضانها على العبادات وبذل المعروف عرف بين اقرانه بالذكاء والتفوق الدراسي، وانضم مبكراً إلى جماعة الأخوان المسلمين في كركوك مع الطبقة الأولى هناك نهاية الاربعينات من القرن الماضي .

درس الطب في تركيا، ونشط هناك في مجال العمل الإسلامي وأصبح الساعد الأيمن لنجم الدين أربكان مهندس الحركة الإسلامية في تركيا، وبعد تخرجه من كلية الطب والتضييق عليه من قبل السلطات آنذاك انتقل إلى ألمانيا ليتابع دراسته العليا، وقد تخصص في الجراحة العامة، ثم في جراحة الأوعية الدموية، ومكث في ألمانيا خمسة وعشرين عاماً .

عرف بنشاطه الدؤوب في الأوساط الإسلامية في برلين، وسخّر ماله ووقته في سبيل الله وتبليغ رسالة الإسلام وكان حلقة وصل بين الدعاة العرب والاتراك والالمان .

انتقل د. يوسف زين العابدين إلى جوار ربه الساعة الثالثة بعد ظهر يوم الأحد الموافق 31 /8/1986 إثر عملية جراحية أجراها في أحد مستشفيات برلين بعد إصابته بجلطة في قلبه، وبقي – رحمه الله – أكثر من أسبوعين قبل وفاته وهو في حالة غيبوبة كاملة.

وتحدثت بعض الآراء حول شكوك في تعمد قتله بالسم اثناء العملية لانها كانت تحت اشراف طبيب يهودي.

دفن الفقيد في برلين، بمقبرة الأتراك، وبعد أن صلى عليه جمع غفير من المسلمين يربو عددهم على 500 شخص حضروا من مناطق مختلفة من ألمانيا وتركيا.

تغمده الله بواسع رحمته، واسكنه فسيح جناته

اترك رد

فيديو

مؤسسة الرائد الثقافية

الرائد نت
موسوعة إليكترونيّة شاملة ومحدّثة بطريقة تغني الزائر بكافة المعلومات المرتبطة بالواقع العراقي

تواصل معنا

تواصل مع مؤسسة الرائد الثقافية

العراق - بغداد

+9647801988624 +9647707596529

info@alraeed.net

العودة الى الاعلى