الرائد نت
أسرة وطفلمجلة الرائدأم المؤمنين عائشة بنت أبي بكر (رضي الله عنهما)
sdsdsdsdsdsds

أم المؤمنين عائشة بنت أبي بكر (رضي الله عنهما)

عائشة الصديقة بنت الصديق حبُّ النبيِّ (صلَّى الله عليه وسلَّم) لها: اختارَها الله لنبيِّه، حيثُ رآها في المنام، كما جاء في الصحيحَيْن – واللَّفْظ لمسلِم – عن عائشةَ (رضي الله عنها) قالتْ: قال رسولُ الله (صلَّى الله عليه وسلَّم):       (أُريتكِ في المنام ثلاثَ ليالٍ، جاءَني بكِ المَلَك في سَرَقةٍ (قطعة) مِن حريرٍ، فيقول: هذه امرأتُك، فأَكْشِف عن وجْهِكِ، فإذا أنتِ هي، فأقول: إنْ يَكُ هذا مِن عندَ الله يُمضِه).

وعن عمرِو بن العاص (رضي الله عنه) قال: بعَثَني رسولُ الله (صلَّى الله عليه وسلَّم)، على جيشِ ذاتِ السلاسل، قال: فأتيتُه قال: قلتُ: يا رسولَ الله، أيُّ الناس أحبُّ إليك؟ قال: (عائشة)، قال: قلت: فمِن الرِّجال؟ قال: (أبوها إذًا)، قال: قلت: ثُمَّ مَن؟ قال: (عمر)، قال: فعدَّ رِجالاً…)؛ أخرجه الشيخان.

———————————————

من الهدي النبوي : ضرورة نظافة الإنسان المسلم

قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم): (لِلهِ عَلَى كلَّ مُسْلِمٍ أَنْ يَغْتَسِلَ فيِ كُلِّ سَبْعَةِ أَيَّامِ يَوْماً يَغْسِلُ فِيهِ رَأْسِهُ وَجَسَدَهُ)، رواه البخاري ومسلم.

في حديثه هذا يعلمنا معلمنا محمد (صلى الله عليه وسلم) ضرورة نظافة الجسد، فالمسلم يجب أن يكون دائماً طاهراً ونظيفاً.

ومن الأمور الواجبة على المسلم عملها ليكون نظيفاً، أن يقوم بقص الأظفار، ونظافة الأسنان، وطهارة الثياب، إذ بيّن ذلك رسول الله (صلى الله عليه وسلم) بقوله: (خَمْسٌ مِنَ الفِطْرَةِ : الْخِتان، والاسْتِحْدَاد، َوَنْتفُ الإِبط، وَتَقْليمُ الأْظافِر، وَقَصُّ الشَّاربِ)، رواه البخاري.

اترك رد

فيديو

مؤسسة الرائد الثقافية

الرائد نت
موسوعة إليكترونيّة شاملة ومحدّثة بطريقة تغني الزائر بكافة المعلومات المرتبطة بالواقع العراقي

تواصل معنا

تواصل مع مؤسسة الرائد الثقافية

العراق - بغداد

+9647801988624 +9647707596529

info@alraeed.net

العودة الى الاعلى