الرائد نت
liuui

العطلة الربيعية

 

ها نحن نعيش اجواء العطلة الربيعية، فاحببنا ان نرى كيف يعيشها الاخرين بدل ان نكتب لهم كيف يستغلونها اليوم قراء “الرائد” الاعزاء يقولون لنا كيف هي العطلة معهم في هذه الأجواء العراقية المتقلبة أمنياً وسياسياً واجتماعيا وصحيا، إضافةً إلى برودة الطقس في شهر شباط.

أم أنس (ربة بيت – 46 سنة): “العطلة أهم شيء نستغلها بالراحة الفكرية والمصاحبة لكتاب الله وعدم الخروج من البيت إلاّ للضرورة، فالجو بارد والأجواء الأمنية مقلقة والبقاء في البيت أسلم”.

أم محمد (ربة بيت – 52 سنة): “أنا ارتب لأحفادي مسابقات والعاب وأهيّء لهم أوراق وأقلام أصباغ وارسم لهم شجرة الايمان، والغاية من هذه الشجرة اشغالهم وتعليمهم وابعادهم عن الخروج للشارع، كل حفيد مع عمته الصغيرة يرسم شجرة ونعلق عليها اسماء الانبياء وكل يوم نقصّ لهم قصة نبي، ولحفيدي الاخر نضع اسماء صحابة رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، ونحكي قصته في كل يوم، ونكتب اية قرآنية نزلت في حق هذا الصحابي، ونفسرها من التفسير، وهكذا إلى نهاية العطلة سيكون عندنا شجرتين جميلتين ملونة تحكي قصص الانبياء والمرسلين عليهم السلام وتحكي لنا قصص أجدادنا الأبطال (رضوان الله عليهم) و(صلى الله على نبينا محمد وعلى اله وصحبه وسلم). ونعلق هذه الشجرتين في غرفتهم ليروها كل يوم ليقتدوا بها في حياتهم”.

أم مريم (موظفة –  45 سنة): “أحاول أن اقضي ما عليّ من صيام، فالنبي (صلى الله عليه وسلم) قال: ( الشتاء ربيع المؤمن)”.

وتضيف “كما أتصفح الانترنت مع بناتي وأعلمهن كيف يستغلونه في الدعوة إلى الله، وكيف يبتعدن عن المنكرات ولا ينظرن إليه إذ إنني الغي الانترنت في أيام الدوام لأنه يشغلهن عن الدراسة وكذلك ليس لدي وقت لتوجيههن ومتابعتهن”.

هكذا اتفق الجميع على قضاء العطلة في البيت واستثمارها في ما ينفع لأجر الدنيا والآخرة.

اترك رد

فيديو

مؤسسة الرائد الثقافية

الرائد نت
موسوعة إليكترونيّة شاملة ومحدّثة بطريقة تغني الزائر بكافة المعلومات المرتبطة بالواقع العراقي

تواصل معنا

تواصل مع مؤسسة الرائد الثقافية

العراق - بغداد

+9647801988624 +9647707596529

info@alraeed.net

العودة الى الاعلى