الرائد نت
أسرة وطفلمجلة الرائدفي بيتنا مشكلة .. كيف اجعل زوجي يحبني؟.
vgyuj

في بيتنا مشكلة .. كيف اجعل زوجي يحبني؟.

 

اعيش مع زوجي في بيت أهله، وتعيش معنا أختيه، وهنّ غير متزوجات وأكبر مني ومن زوجي، ( فاتهن قطار  الزواج ) إحداهن تحبني وتعاملني بلطف، أما الأخرى فلا تحبني وتكيد لي وتخلق المشكلات بيني وبين زوجي، أنجبت طفلي الأول عند أهلي ورفضت العودة لبيتي، لا يوجد بيني وبين زوجي أي مشكلة، وأحب زوجي ولكنه أشعر بأنه لا يحبني لأنه لا يسأل عني.

أم منهل

عزيزتي أم منهل، من الخطأ ترك بيتك وزجك كل هذه الفترة، فهذا يجعل زوجك يعتاد على بعدك. عليك أن تسدي أي فراغ في حياته وأن لا تتركي المجال لغيرك في القيام بشؤونه، ليبقى متعلقاً بك معتمداً عليك في جميع أموره.

ومن الخطأ أيضاً أن تجعليه يعيش حكماً بينك وبين أختيه، وحسب ما ذكرت ليس لديهن أخ غير زوجك، وأن أبواه متوفيين. فإن تحملك لهن وصبرك عليهن والتغاضي عن ما يصدر من إحداهن، بمرور الأيام سيكتشف زوجك أمر أخته ويبدأ بعدم الاهتمام لكيدها، لكن بتركك للبيت تحققين مأربها بالتفريق بينكما.

لماذا لا تتصلي به وتعلميه أنك تحبينه وأنه من الظلم لولدكما أن يكبر بعيد عن أحدكما، وأنك تريدين العودة إلى بيتك، فإن إستجاب لك فذلك خير، حاولي أن لا تتكلمي عن زوجك أمام والديك لأنك إبنتهما وكلامك يؤلمهما ويحزنهما وسوف يكرهان زوجك، وحتى إن رجعتي إليه، لأن ذلك سيترك جرحاً داخل قلب أبويك نحوه.

أما إن لم يستجب لك، فحاولي أن تأخذي أباك وتذهبان إلى بيته وبدء صفحة جديدة فلا أتصور سيمانع أو يرفض استقبالكم.

أما اخت زوجك فحاولي أن تكسبيها بلسانك الطيب، وافرضي نفسك عليها بالتعاون معها في شغل البيت أو أن تأتي إليها بهدية بين الوقت والآخر، انتهزي المناسبات لتهديها مع كلمات رقيقة لطيفة تلين قلبها عليك، جربي ذلك وانتظري النتائج فالرفق ما دخل شيء إلاّ زانه وما خرج من شيء إلاّ شانه.

أخيراً عليك بالالتزام بطاعة الله سبحانه وتعالى، وأن تخلصي النية لله في بناء عائلة مسلمة، فهذه المشكلات بمرور الوقت تتلاشى إن كان أفراد العائلة متفاهمين متحابين في طاعة الله ورضوانه.

اسعدك الله سعادة الدارين

اترك رد

فيديو

مؤسسة الرائد الثقافية

الرائد نت
موسوعة إليكترونيّة شاملة ومحدّثة بطريقة تغني الزائر بكافة المعلومات المرتبطة بالواقع العراقي

تواصل معنا

تواصل مع مؤسسة الرائد الثقافية

العراق - بغداد

+9647801988624 +9647707596529

info@alraeed.net

العودة الى الاعلى